صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رغدة: اعتذرت عن «استيفا» بسبب الأجر وأتشاءم من الحديث عن أعمالى الجديدة.. أعود للمسرح مع «الأم شجاعة» والعمل يرصد واقعنا

7 يوليو 2015



كتبت - سهير عبد الحميد
اختارت الفنانة السورية رغدة أن تعود للمسرح بعد غياب سنوات وذلك بمسرحية من الأعمال العالمية وهى «الأم شجاعة» للكاتب الألمانى بريخت وتدور أحداثها حول الآثار المدمرة للحرب فى أوروبا وحماقة كل من يأمل التكسب منها كذلك الحرب باسم الدين وتجسد رغدة شخصية إحدى السيدات التى لا تعمل إلا فى الحروب فهى تستغل الحرب والموت والدماء فى مقابل أنها تتاجر وتبيع وتشترى.
رغدة قالت إنها ستبدأ بروفات هذه المسرحية مع المخرج محمد عمر خلال أيام استعدادا لعرضها فى الموسم المقبل وأشادت بالنص المسرحى مؤكدة أنه يحمل إسقاطا على الواقع الذى نعيشه فى عالمنا العربى خاصة الذين يتاجرون بالدين ويتحدثون باسمه ويقتلون ويدمرون بلدان باسمه أيضا أغنياء الحرب الذين يستفيدون من الدماء كل هذا تحمله المسرحية على الرغم من أنها كتبت من وقت طويل.
وأشارت رغدة إلى أنه ستتم إعادة كتابة المسرحية بما يلائم واقعنا حيث ستأخذ روح العمل فقط ونعيد صياغته باسم جديد مؤكدة أن خشبة المسرح لها سحر خاص بالنسبة لها واشتاقت أن تقف عليها.
على جانب آخر، أكدت رغدة أنها تستعد لعمل سينمائى جديد مع المخرج طارق النجار وقالت: تلقيت عرضا سينمائيا من المخرج الشاب والحقيقة الفكرة لفتت نظرى جدا لكنى لن أستطيع الدخول فى تفاصيل الفيلم الآن إلا بعد توقيع العقد لأنى أتشاءم عندما أتحدث عن عمل قبل بداية تصويره لكنى متفائلة بالعمل مع المخرج طارق النجار الذى فى نفس الوقت مؤلف الفيلم.
وكشفت رغدة عن اعتذارها عن المشاكة فى المسلسل البوليسى «استيفا» للمخرج محمد خليفة والمخرجة عزة شلبى، حيث كانت ستظهر كضيفة شرف فى إحدى الحلقات وهو مسلسل حلقاته منفصلة يظهر فى كل حلقة نجم منهم منى زكى وهند صبرى وأحمد السقا وكريم عبد العزيز.
وقالت رغدة: دائما أحب المشاركة فى الأعمال المميزة وكان من المفترض أن أشارك فى «استيفا» لكن اختلفت ماديا مع شركة الإنتاج وأنا أكره الفصال.
وعن أسباب منع عرض أعمالها فى الكويت مؤخرا، قالت رغدة إن هذا الأمر ليس بجديد فهذا سبق وحدث منذ سنوات طويلة عندما زرت العراق أيام حرب الكويت والعراق فى التسعينيات، وكان معى المخرجان يوسف شاهين وخالد يوسف ومن وقتها وأعمالها ممنوعة من العرض وهذا الأمر تجدد الآن ليس بسبب آرائى السياسية لما يحدث فى سوريا ولكن لأن هناك حملة يتم شنها ضدى من نائب سابق فى مجلس الأمة الكويتى وعندما هاجمته أثر على وزير الإعلام فى بلاده ليصدروا قرارا بتجديد منع أعمالى.
وتابعت رغدة قائلة: لقد أثبتت الأيام صدق كلامى عندما قلنا إن ما حدث فى العالم العربى لم يكن ثورات ربيع عربى ولكن عمليات إرهابية ممولة من دول وأعتقد أن الإرهاب الذى ضرب البلاد العربية فى الفترة الأخيرة هو استكمال لما حدث منذ 2011 وأنا حزينة جدا من الأحداث الأخيرة المؤسفة التى مرت بها مصر واغتيال النائب العام المصرى المستشار هشام بركات.
ونفت رغدة أن تكون نقلت إقامتها من مصر لسوريا قائلة: إقامتى موزعة بين البلدين فسوريا وطنى ولا أستطيع الاستغناء عنها وحرصت أن أكون موجودة بها الفترة الماضية، أما مصر فهى بلدى الثانى وعشت بها 32 سنة وبيتى وأولادى موجودين بها أيضا شغلى.
يذكر أن الفنانة رغدة شاركت فى عمل إذاعى رمضانى بعنوان «حب لا يموت» يتم بثه على أثير إذاعة القاهرة الكبرى وشاركها البطولة سميرة عبد العزيز وحلمى فودة ونادية رشاد وسناء شافع، تأليف عماد مطاوع وإخراج أمجد أبو طالب، ومن قبلها مسلسل «الشك» الذى تم عرضه فى رمضان قبل الماضى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss