صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

اكسرى الروتين اليومى للشوربة والسلطة بوصفات «رابحة»

7 يوليو 2015



كتبت - نهى عابدين
الشوربة والسلطة هما ضيفان لا يمكن الاستغناء عنهما على المائدة الرمضانية، إلا أن تناول نفس الأصناف على مدار30 يوماً يعد أمرًا مملاً لأفراد الأسرة، وبالتالى فمن الضرورى أن تحرص ربة المنزل على تنوع الأطباق التى تقدمها، فالشوربة ليست هى لسان عصفور فقط، والسلطة ليس بالضرورة أن تكون بلدى، ومع حلول النصف الثانى من شهر رمضان نقدم لكِ مجموعة من الشوربات والسلطات المختلفة لكسر الروتين اليومى.

تقول الشيف رابحة أباظة إن « الدرسينج» أو التتبيلة أمر ضرورى لإضافة مذاق جديد للسلطة  إلى جانب تنوع الخضروات والمكونات المستخدمة، وبإمكان ربة المنزل تجهيز الصوص وحفظه فى برطمانات محكمة الغلق لمدة شهر كامل بالثلاجة ويستخدم عند الحاجة حتى لا تضطر لتحضيره كل يوم، وفيما يلى طريقة إعداد «درسينج» وسلطات متنوعة.
صوص السيزر
المقادير : كوب مايونيز، كوب زيت زيتون، معلقة كبيرة خل، 3 فصوص ثوم، معلقة صغيرة مستردة، عصير ليمون.
تخلط جميع المكونات جيداً وتقدم مع سلطة  تتكون من الخس والعيش المحمص وصدر دجاج مشوى.
صوص فرنساوى
المقادير : كوب كاتشب، كوب زيت، نصف كوب سكر أبيض، نصف كوب خل أبيض، ثلث كوب بصل مفروم، 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون، ملعقة صغيرة بابريكا، ملح، فلفل، ملعقة صغيرة ثوم مفروم، 3 ملعقة كبيرة مايونيز، تخلط المكونات ويوضع القليل منه على سلطة جرجير بالمشروم.
صوص إيطالى
المقادير: ثلاثة أرباع كوب زيت نباتى  ربع كوب خل تفاح، 2 ملعقة كبيرة ماء، ملعقة صغيرة ثوم مفروم، ملعقة صغيرة سكر، ملح، فلفل أسود.
 تخلط جميع المقادير وتتبل بها سلطة مكونة من كرنب أحمر شرائح وطماطم شيرى وخس وقليل من جبنة بارميزان أورومى مبشورة.
صوص ثاوزندايلاند
المقادير:  نصف كوب مايونيز، 2 ملعقة كبيرة كاتشب، ملعقة كبيرة خل أبيض، 2 ملعقة كبيرة خيار مخلل مفروم، ملعقة صغيرة بصل مفروم، ملح، فلفل.
بعد خلطها توضع على سلطة تتكون من فلفل ألوان وزيتون أسود مخلى وبيض مسلوق.
 أما الشوربات فتقول رابحة أباظة إن شوربة الكريمة يمكن أن تكون طبقًا مميزًا على المائدة الرمضانية خاصة انه يمكن تغيير نكهاتها من خلال إضافة بعض المكونات لها مثل المشروم أو قطع فراخ صغيرة مسلوقة وكرات لحمة مفرومة، وهناك شوربة الشعرية المضاف لها بعض الخضروات مثل الكوسة والجزر والبطاطس ولها قيمة غذائية مرتفعة.
ويمكن إعداد شوربة البطاطس بالجزر وهى عبارة عن مكعبات جزر وبطاطس مسلوقة ويضاف لها مرقة لحم أو فراخ وتضرب فى الخلاط ويضاف لها الكريمة اللبانى ويكون قوامها سميكًا، ومن الأطباق المميزة والمفيدة، كما تقول رابحة، شوربة الطماطم المكونة من طماطم وجزر وثوم وبصل بالإضافة إلى قليل من الصلصة والمرقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss