صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس جامعة الأزهر: أحفاد التتار هم من يقومون بالعمليات الإرهابية

6 يوليو 2015



كتب ـ صبحى مجاهد


أكد رئيس جامعة الأزهر د. عبد الحى عزب أن ما دار على أرض سيناء مؤخراً من غزو واعتداء على أرض الوطن وهجمات إرهابية على مدينة الشيخ زويد إنما يعيد إلى أذهاننا تلك الهجمات التتارية، فهؤلاء هم أحفاد التتار الذين جاءوا ليعيدوا غارات أجدادهم تحت مسميات داعشية مختلفة وقد نسوا أن مصر بفضل الله محفوظة، عصية على كل من أراد الغدر بها أو النيل من ترابها.
وقال فى رسالة للمصريين: إن  «البدلة العسكرية» تعنى الكرامة، المجد، الشرف، العزة، حماية الأوطان، الفداء، فمن الذى تصدى لمعارك الغزاة التى أرادت أن تنال من أرض مصر الطيبة عبر العصور والأيام؟ إنها «البدلة العسكرية».
استطرد قائلا: لنأخذ من التاريخ العبر.. من الذى تصدى للغزاة فى دمياط والمنصورة؟ من الذى تصدى للغزاة فى معارك حطين وعين جالوت؟ إنهم الذين ارتدوا البدلة العسكرية. من الذى أعاد لمصر كرامتها وعزتها فى معركة العاشر من رمضان السادس من أكتوبر؟ إنها القوات المسلحة العظيمة.. إنها «البدلة العسكرية» التى قدمت الفداء لمصر من أجل الحفاظ على الأعراض والأنفس، وهذا هو ما تعنيه مقاصد الشريعة التى تعنى العزة والكرامة.
وشدد على أن البدلة العسكرية تتبارى فى الدفاع عن تراب مصر، وعن أرضها، وتقدم الشهداء كل يوم فداء للشعب المصرى.. وقال علينا جميعًا أن نتذكر شرف البدلة العسكرية التى حمت عزة مصر فى الداخل والخارج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
المغضوب عليهم

Facebook twitter rss