صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

لمقاومة سرطان الثدى مع «السنباطى»: كله يقول بطيخ

6 يوليو 2015



كتبت- مروة فتحى وأسماء قنديل
لا يستطعن البوح بأوجاعهن التى تحتبس فى صدورهن.. غير قادرات على التعبير عن أنفسهن ولا يسمعهن أحدًا.. يفتقدن إلى الاهتمام والرعاية.. هذه معاناة الكثير من السيدات الصم المصابات بسرطان الثدي، وهو ما دفع الفنانة التشكيلية ريهام السنباطى إلى إقامة يوم رمضانى مختلف لهؤلاء من خلال إفطار جماعى بعنوان «بطيخة pink ومعاها التحابيش» يذهب عائده لدعمهن وعلاجهن.
الإفطار الذى سيقام الجمعة المقبل يتضمن  أكلات باللون الوردي، عبارة عن جبنة وبطيخ أما الحلو أيس كريم بطيخ وعصير البطيخ البارد وكب كيك البطيخ وجميعها باللون الوردي، حيث يرمز اللون الوردى عالميا إلى التوعية بالمرض وسبل مكافحته، وأهمها الحرب النفسية التى يعنى الفوز فيها موت السرطان والعكس، وعقب الإفطار ستقام ندوة تثقيفية بلغة الإشارة للتعريف بخطورة المرض وسبل علاجه.
يأتى الإفطار ضمن حملة «فنون وردية لمكافحة سرطان الثدى بالفن» التى أطلقتها الفنانة التشكيلية بلغة الإشارة بهدف توعية النساء من مرضى سرطان الثدى بمخاطر المرض بعد أن وجدت أن التوعية لا تصل إلى جميع النساء، أما عن سبب انتقاء فاكهة البطيخ لتكون محور الإفطار، تقول ريهام  إنه مرتبط بحالة الجو شديد الحرارة، إضافة إلى رخص ثمنه وكونه فاكهة محببة للكثيرين.
فى ذات السياق، أطلقت جمعية رسالة الخيرية خلال شهر رمضان أكبر حملة توعية بمرض سرطان الثدى وكيفية الوقاية منه بمستشفى «بهية» وذلك فى 13 محافظة على مستوى الجمهورية.
وقال محمود الأمير، المتحدث الرسمى لجمعية رسالة الخيرية، إن قوافل التوعية انطلقت 8 رمضان، حيث قام فريق الجمعية الذى يضم شبابًا متطوعًا على مدار اليوم بتوعية المواطنين والمرضى بخطورة مرض سرطان الثدى وكيفية الوقاية والعلاج منه، حيث تم تنظيم حفل إفطار جماعى للمرضى والمواطنين المتطوعين بحضور القيادات التنفيذية من المحافظين ومسئولى وزارة التضامن الاجتماعى ومشاهير المجتمع من الرياضيين والفنانين.
وأوضح الأمير أن القوافل الطبية الخاصة بمستشفى بهية الخيرية لعلاج مرضى السرطان والكشف المبكر ستنطلق فى 13 محافظة منها: بورسعيد، بنى سويف، الغربية، الأقصر، الإسماعيلية، المنوفية، أسوان، القليوبية، والفيوم، والمنيا.
وأكد الأمير أن علاج السيدات المرضى بسرطان الثدى يتم بالمجان فى مستشفى بهية التابعة لجمعية رسالة للأعمال الخيرية بالهرم، لافتا إلى أنه من يرغب فى الكشف والعلاج من السيدات فعليها التوجه إلى مقر المستشفى بالهرم، كما تقدم الجمعية العلاج للقادرات من السيدات ولا تقبل منهن ثمن الكشف أو العلاج ومن يرغب فى دفع التكلفة فيكون على شكل تبرع منه وليس أمرًا يفرضه المستشفى على القادرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss