صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

وزير الثقافة: تكثيف حفلات الأغانى الوطنية وإلغاء العروض الاستعراضية نظرا للظروف الراهنة

6 يوليو 2015



قال الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة إنه سيتم تكثيف الحفلات التى تبث الأغانى الوطنية فى مختلف المواقع الثقافية، بالإضافة إلى حفلات الإنشاد الدينى التى تتناسب مع شهر رمضان الكريم، مع إلغاء الحفلات الاستعراضية التى لا تتناسب مع الظرف الراهن الذى تمر به البلاد.
وأضاف أن مصر تمر بحالة حرب ضد الإرهاب وقوى التطرف والعملاء والخونة الذين يحاولون النيل من مصر وشعبها، لذلك فإن الأمر يتطلب قيام الرسالة الثقافية بدورها فى شحذ همم الشعب المصرى العظيم الذى كان ولا زال اليد الحديدية التى تضرب قوى التطرف، مشيرا إلى أن هذه الحرب طويلة وممتدة لأنها حرب خفافيش الظلام ويجب على الجميع القيام بدوره فيها لحماية الوطن.
وأكد النبوى أن الأغانى الوطنية هى واحدة من أيدى القوى الناعمة للفن لما لها من تأثير كبير فى وجدان المجتمع، ولا أحد يغفل أهميتها على مر التاريخ ودورها فى حماس الشعور وتحفيز الشعب على الانتماء والعطاء وبذل النفس والمال من أجل الوطن.
وأوضح أن مصر بحاجة إلى استعادة دور الفن ليس فقط فى مواكبة الأحداث وما تمر به الدولة من ظروف ولكن لتأكيد سمات المواطن المصرى المحب لبلده، وتعظيم قيم الانتماء حتى نجتاز مرحلة البناء ونستعيد ريادتنا فى كل المجالات.
وأشار الوزير إلى أن فرق وزارة الثقافة المختلفة تقدم أفضل حفلات الأغانى الوطنية، خاصة فرق الموسيقى العربية بمختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى الموسيقيين والعازفين الذين يقدمون حفلاتهم الخاصة لأشهر الأغانى الوطنية التى تبعث الطاقة الإيجابية وتدعم إحساس الحب للوطن وتستدعى عزائم البناء والتكاتف من أجل حماية بلدنا.
وأكد الوزير أن الحاجة أصبحت ملحة لدور الفن فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ الوطن حيث يقع على عاتقه مهام كبيرة لإنارة طريق المصريين على خطى الانتماء والعطاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
الأقصر عاصمة القيم
رسالة بيبو للجماهير: إطمنوا
الخواجة الجديد «فين»؟!
البوب هيعملها
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية

Facebook twitter rss