صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء يتابع المشروعات التنموية بجنوب سيناء

5 يوليو 2015



كتب ـ حسن أبوخزيم


عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً أمس  لمتابعة عدد من المشروعات التنموية التى يتم تنفيذها فى محافظة جنوب سيناء، وذلك بحضور وزراء  التجارة والصناعة والموارد المائية والرى والزراعة ومحافظ جنوب سيناء، وبعض المسئولين المعنيين.
وخلال الاجتماع عرض محافظ جنوب سيناء خالد فودة عدداً من المشروعات الزراعية والصناعية، وغيرها، التى يتم تنفيذها بالمحافظة، فى إطار جهود الدولة الحالية لتنمية سيناء.
وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن هناك مشروعاً لزراعة 10 آلاف فدان بمنطقة سهل البقاع بالطور، بجانب 4 آلاف فدان أخرى ستتولى القوات المسلحة زراعتها، فى إطار مجتمعات عمرانية متكاملة سيتم إنشاؤها.
وعرض وزير الموارد المائية والري، تقريراً عن الآبار المقترح إنشاؤها بالمشروع، وكذا أنظمة الحماية من السيول للمناطق المقترحة للمشروع، كما أكد وزير الزراعة أنه يتم تحديد المحاصيل التى ستتم زراعتها.
وخلال الاجتماع عرض محافظ جنوب سيناء لمخطط إنشاء مزرعة سمكية فى مدينة الطور، إضافة إلى إنشاء مزرعة حيوانية على مساحة 30 فداناً، ستتولى إنشاؤها مؤسسة «مصر الخير» كما أشار إلى أنه سيتم البدء على الفور فى تطوير ميناء الصيد بالطور.
كما قدم المحافظ عرضاً عن الموقف التنفيذى للمنطقة الصناعية التى سيتم إنشاؤها فى أبوزنيمة، مشيراً إلى أنه تم استصدار قرار بإنشاء المنطقة على مساحة 3908 أفدنة، وتم إسناد تخطيط المنطقة لأحد المكاتب الاستشارية، ويتم حالياً تجهيز المرافق المختلفة للمنطقة الصناعية.
وكلف رئيس الوزراء بسرعة العمل على توصيل المرافق المختلفة للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة، مع الإعداد لعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة على المستثمرين.
من جانب آخر أعدت غرفة العمليات المركزية بمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء تقريرا عن الوضع الامنى والصحى ووسائل المواصلات أمس الاول  الجمعة  وأشارت فيما يتعلق بالموقف الأمنى إلى استقرار الحالة الأمنية على مستوى الجمهورية ولا توجد أحداث مؤثرة مع إطلاق أعيرة نارية من مجهولين على سيارة خدمة تابعة لقوات امن المنيا أسفرت عن إصابة عدد (2) مجند ، تم نقلهما إلى مستشفيات (المنيا الجامعى- أسيوط الجامعى).
كما عقد  رئيس مجلس الوزراء اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات الصرف الصحى بالقرى.
وعرض موقف الـ135 قرية المنفذ بها مشروعات الصرف بـ9 محافظات بتمويل من المنحة الإماراتية، إذ تم التأكيد على الانتهاء من 45 قرية منها منتصف يوليو المقبل، بينما ستنتهى الأعمال فى 49 قرية أخرى بنهاية شهر ديسمبر المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
أردوغان.. خليفة بنى صهيون

Facebook twitter rss