صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإفتاء: دعوة الإخوان لمنع الأبناء من التجنيد تهدف إلى هدم الوطن

5 يوليو 2015



كتب- صبجى مجاهد


أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء أن الدعوات التى تطالب المصريين بعدم إرسال أبنائهم للتجنيد وأداء الخدمة العسكرية هى بمثابة دعوة لخيانة الوطن والتخلى عن حمايته والدفاع عنه ضد الأخطار المحدقة التى تتهده.
جاء ذلك رداً على دعوة جمال حشمت، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، للمجتمع المصرى بعدم إرسال أبنائه للالتحاق بالقوات المسلحة، حيث قال حشمت - بعد أن تكشفت حقيقة هذه العصابة- وجب على أبناء الشعب المصرى عدم إرسال أبنائهم للتجنيد فى الجيش أو الشرطة، بعد أن تلوثت أيديهم بدماء بريئة على حد قوله.
وقال المرصد: إن دعوة حشمت، فضلا عن كونها ترقى لتكون خيانة عظمى، فإنها تمثل وقوفًا فى خندق تنظيم داعش الإرهابى، ودعمًا لجهوده فى إسقاط مؤسسات الجيش والشرطة ومن ثم إسقاط الدولة المصرية، خاصة أن التنظيم دائما ما يستهدف قوات الجيش والشرطة ويحاول النيل منها دون جدوى بفضل فداء وتضحيات المصريين من أبناء القوات المسلحة.
ولفت المرصد جموع المصريين إلى أن القيادى بجماعة الإخوان يتناسى أن قياداته كانت دائمة الثناء والمدح لأبناء القوات المسلحة والشرطة وقت أن كانت فى السلطة، ثم انقلبت عليها عندما انحازت المؤسسة العسكرية إلى جموع الشعب المصرى، ووقفت بجانبه، وساندت ثورته، فدعوته هذه إنما هى بمثابة دعوة لهدم الوطن وتخريبه وتمكين أعدائه منه بعد أن أزاح المصريون الجماعة من سدة الحكم.
وأكد المرصد، أن التهرب من أداء الخدمة العسكرية، حرام شرعًا، مشددة على أن الأمن من أهم أركان المجتمع المسلم، ويجب على الحاكم حماية الأمة من عدو أو باغ على نفس أو مال أو عرض، وهذا يتطلب تكوين جيش قوى لهذه المهمة.
وأوضح أن الشرع قد أقر فريضة الجهاد، وحث عليها، رغم ما فيها من إمكانية قتل النفس، أو ما هو أقل منها، وما ذلك إلا لوجود مصلحة أعظم تترتب عليه وهى صد العدوان، وعدم تمكينه من الأرض أو العرض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss