صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المحاسبات: نقابة الزراعيين تقاعست عن تحصيل مستحقاتها لدى الفروع وبعض الشركات

5 يوليو 2015



كتب- إبراهيم رمضان


كشف تقرير للجهاز  المركزى للمحاسبات، خاص بنقابة الزراعيين عن أن النقابة والعامة  لم تحصل المديونيات الخاصة بها لدى عدد من النقابات الفرعية بالمحافظات والتى وصلت لـ280 ألف جنيه، نتيجة تقاعس القائمين علي  النقابة .
 وبحسب التقرير الذى حصلت «روزاليوسف» على نسخة منه، فإن أرصدة النقابة العامة للزراعيين يظهر بها مديونية 50 ألف جنيه باسم مشروع إسكان البحيرة وهو رصيد مرحل منذ 2008 بالإضافة لمبلغ 132 ألفًا و173 جنيهًا رصيد مرحل بنفس النقابة منذ 2006 ولم تقدم النقابة العامة أى مستندات توضح طبيعة هذه الأرصدة وتحصيلها أوتسويتها مما يشير لتقاعس الإدارة العامة بالنقابة فى متابعة الفروع .
 ورصد التقرير وجود مديونيات لصالح النقابة العامة لدى فرع النقابة  بالمنيا قيمته 180 ألف جنيه  قالت النقابة إنه قيمة أعمال بمبنى الفرع فى المنيا ولا توجد أى مستندات تخص هذه المبالغ .
 فيما يوضح التقرير أن هناك مديونية تقدر بـ50 ألف جنيه بفرع النقابة بجنوب سيناء تم صرفها باسم شخص من غير الموظفين بالنقابة وهو الأمرالذى ترتب عليه عدم تسليم المبلغ لفرع النقابة وهو ما إعتبره الجهاز إهدارا لأموال النقابة.
ويشير التقرير إلى أن أرصدة النقابة ظهرت بها مديونيات تقدر بـ17  ألفًا و160 جنيهًا تحت مسمى المعرض وهو رصيد مرحل منذ قبل 2006، وقد أفادت النقابة بأنه جار بحث الرصيد والعمل على تسوية الأمر وهومالم يتم حتى الآن.
وكشف التقرير عن ظهور عدة مبالغ مرحلة ولم يتعرف مراقب الجهاز على طبيعتها وهو مايتطلب بحث ودراسة هذه الأرصدة والعمل على تحصيلها فى حال توفر المستندات الخاصة بهذه المبالغ والتى تتضمن رصيد مرحل بمبلغ 10700 جنيه لصالح النقابة لشركة العربى للصناعات الهندسية، بالإضافة لمبلغ 75 ألف جنيه تم تحويله من حساب صندوق النقابة لحساب فرع القاهرة فى 28 يونيو 2012.
ويفصح التقرير عن أن هذه المبالغ تتضمن رصيداً مرحلاً بقيمة 68355 جنيهًا لصالح شركة بيرانس، بالإضافة لرصيد مرحل بمبلغ 29476 جنيهًا تحت مسمى مشروع إسكان 6أكتوبر، ومبلغ  76080 جنيهًا رصيد مرحل أيضا  تحت مسمى المشاريع الاستثمارية .
وطالب مراقب الجهاز المركزى للمحاسبات النقابة العامة للزراعيين بضرورة دراسة كافة أرصدة الفروع والعمل على تحصيلها أو خصمها من حصة النقابة الفرعية من الاشتراكات ورسوم القيد أوتسويتها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss