صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإدارى يرفض دعوى بطلان بيع أرض بمرسى علم لإحدى الشركات السياحية

5 يوليو 2015



كتبت - هبة نافع


فى أول تطبيق لقانون تنظيم الطعن على العقود الإدارية التى تبرمها الحكومة مع المستثمرين والمطعون عليه بعدم الدستورية، أصدرت الدائرة الثامنة (عقود) بمحكمة القضاء الإدارى حكما بعدم قبول دعوى تطالب ببطلان بيع مساحة ارض بمركز مرسى شونى السياحي، منطقة القصر مرسى علم،محافظة البحر الاحمر لشركة هابى للمنتجعات السياحية، وذلك لرفعها من غير ذى صفة.
كان المحامى أحمد عزقلانى قد اقام دعوى قضائية مختصما كلاً من رئيس الوزراء ووزير السياحة ورئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية، مطالبا ببطلان عقد بيع أرض مرسى علم المبرم بين الهيئة العامة للتنمية السياحية والشركة، موضحا ان تخصيص الأرض تم فى 12 اكتوبر 2000 بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.
اوضحت المحكمة فى حكمها الصادر برئاسة المستشار بهاء زهدى وبعضوية المستشارين محسن كلوب ومحمد محمود عبد الحميد  وبسكرتارية رأفت إبراهيم أن القانون رقم 32 لسنة 2014 الخاص بتنظيم الطعن على العقود اﻻدارية.. أنه تطبيقا لنصوص القانون فالثابت أن مقيم الدعوى ليس من اطراف العقد محل النزاع، الأمر الذى تقضى معه المحكمة بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذى صفة..
وكان المستشار عدلى منصور أصدر قانون تنظيم الطعن على العقود والمعروف اعلاميا بـ «تحصين العقود» إبان رئاسته للبلاد، بهدف الحفاظ على استقرار العقود وتهيئة المناخ المناسب لتشجيع اﻻستثمار والنشاط اﻻقتصادي، وفقا لما أعلن حينذاك، خاصة مع تزايد الأحكام القضائية ببطلان خصخصة شركات القطاع العام لما شابها من مخالفات، وهددت الحكومة بحبس رئيسها لعدم تنفيذه أحكام استرداد الشركات كما حدث مع رئيس الوزراء السابق هشام قنديل وصدور حكم بحبسه عامًا لعدم تنفيذ حكم بطلان خصخصة شركة حليج اﻻقطان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss