صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

المدعون على اليسار

5 يوليو 2015



كتب - أمين طه مرسى

لأول مرة أعرف أن بعض كتاب اليسار يدعو ويطالب بخصخصة القوات المسلحة  وهو قول لا يمت بصلة إلى العقل فاليسار هو التيار السياسى الوحيد فى كل دول العالم الذى يحرص على بقاء القوات المسلحة قوة لا يستهان بها لحماية أمن الوطن، ولعل ما يؤكد ذلك هنا فى مصر أحداث ثورة 30 يونيو 2013 ولولاها لكانت مصر صورة أخرى من سوريا، وهذا أولاً.
وثانيًا: أن حزب الكرامة وبعض الذين يدعون أنهم ناصريون وحركة 6 إبريل والثوريين الاشتراكيين أثبتت الأحداث أنهم مجموعات أو أفراد ساهموا فى تكدير البلاد وتسليم السلطة للإخوان بعد 25 يناير 2011 كما أنهم لا يمتون لليسار أصلاً.
فحزب الكرامة الذى أسسه الأخ حمدين صباحى جعل الجميع يصدم فيه فقد دخل فى تحالف مع الإخوان المسلمين وتمت صفقات سياسية أبرزها نزول بعض من ينتمون للتيار الناصرى الانتخابات البرلمانية على قائمة الإخوان أبرزهم أبوعطية فى محافظة الجيزة.
أما الثوريين الاشتراكيين فهم فى الأساس يعملون لصالح الجناح التروتسكى ومقره باريس الآن وهذه الحركة متطرفة وتعتبر فوضوية ومناهضة للماركسية.
إن الترابط التى ضم هذه العناصر مع الإخوان المسلمين وغيرهم هؤلاء تجار وسماسرة للعمل السياسى فى مصر وهم الذين مهدوا الطريق للإخوان نحو استلام السلطة.
لا يوجد إذن أى تيار أو حزب أو قوة يسارية تقف ضد الجيش لأنه حامى هذا الوطن فى الداخل والخارج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss