صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر الشريف يشكر القوات المسلحة على الملحمة البطولية بسيناء

3 يوليو 2015



كتب - صبحى مجاهد


تقدم الأزهر الشريف وشيخه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بجزيل الشكر والتقدير للقوات المسلحة على الملحمة البطولية التى قامت بها أمس للتصدى للعمليات الإرهابية الغاشمة فى شمال سيناء، مما أفشل مخططات هذه المجموعات الإجرامية.
إلى ذلك، قال د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف: إن القرآن الكريم قد حسم فى آيات واضحة موضوع نهى وتحريم سب الصحابة - رضوان الله عليهم؛ حيث بيَّن فضلهم وقرَّر أن السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار أو جيل التابعين لهم بإحسان، قد «رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ» ثم قال: «وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِى من تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ» ثم قال: «خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا» ثم قال: «ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ» ولا يجرؤ بعد هذه الآية إنسان فى قلبه ذرة من إيمان بالله وتصديق بكتابه وبرسوله أنْ ينطق بكلمة واحدة تسىء إلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأوضح  أن المسلم  ليس حرًّا فى أن يأخذ من القرآن الكريم والسنة النبوية ما يتماشى مع هواه ويترك ما لا يتماشى معه؛ وإلا كان ممَّن قال عنهم القرآن الكريم: «يُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَيَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ»، فمَن يأخذ ببعض آيات القرآن ويترك بعضها؛ فهذا هو الذى يؤمن ببعض القرآن ويكفر ببعضه، ويكون استدلاله ساقطًا؛ لأنه سيتطرق إليه النقض والاعتراض، فكيف يُستدل بدليل هو فى الأصل منقوض ومعترض عليه؟! والاستدلال لا بد فيه من جمع الآيات كلها فى الموضع الذى تتحدث عنه وتفهم على الوجه الصحيح، فلا يمكن أن يُستشهد بقوله تعالى: «فويل للمصلين» دون أن نربطها بالآية بعدها، ويُمنع الناس من الصلاة، إذ لا بد أن تتصل الآيات ببعضها.
فى سياق آخر أكد المركز المصرى لمكافحة الإرهاب أن مصر لن تسقط أبدا مهما حاول المرتزقة أعداؤها النيل منها.. مشيدا ببسالة رجال القوات المسلحة ودمائهم الجسورة التى تقاطرت من أجل الحفاظ على الوطن ووحدة أراضيه والتى لن تذهب هدرا.
وذكر المركز فى بيان له أمس  أن «مصر ستظل حلما بعيد المنال عن رعاع مرتزقة أخفوا وجوههم جبناء خلف لحى وجلباب فمصر باقية وهم إلى زوال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss