صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البابا تواضروس لـ «الإرهابيين»: لن تقدروا على مصر

3 يوليو 2015



كتب - مايكل عادل وميرا ممدوح


قدم البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تعازيه واستنكاره لما حدث فى الشيخ زويد واستشهاد الجنود المصريين ومن قبلهم النائب العام، وقال البابا فى عظته الأسبوعية مساء امس الأول بتعزية الشعب المصرى فى استشهاد النائب العام وضحايا العمليات الإرهابية بسيناء.
وطالب البابا رفع الصلاة من أجل الإرهابيين، قائلًا: « أدعوكم أن نُصلى من أجل هؤلاء الذين يتسببون فى هذه الآلام، ولا يدركون عظمة مصر وتاريخها المجيد وشعبها، وكيف أن هامة مصر مرفوعة على الدوام بفضل إيمانها وصبرها والمعونة الإلهية ويد الله التى تحرس أرضنا، وهم لا يعرفون أن مصر محفوظة دائمًا بإيمان شعبها وبذكرها فى الكتاب المقدس.
وأضاف: نعزى انفسنا فى شهداء القوات المسلحة ابطال مصر وندعو للمصابين بالشفاء، وادعوكم  للصلاة  من أجل هؤلاء الذين يسببون كل هذه الآلام ولا يدركون عظمة مصر وان هامتها مرفوعه على الدوام بفضل ايمانها، وباسم الكنيسة نقدم كل التعازى .
قرأ البابا  سفر أعمال الرسل، متحدثا عن إحدى شخصيات العهد الجديد وهو « سيلا»، مشيرا الى أن « سيلا» كان يعيش بوصية المسيح  والتى تعلمنا أن من أراد أن يكون عظيما فليكن لكل خادم.
وأضاف ان سيلا كان معلم « شاطر»، وكان حديثه « مشجعا» وهذه اللغة المشجعة هى لغة الانجيل، لافتًا إلى أن هناك ثلاثة جوانب فى التعليم  الاولى حياته وسلوكياته فيها تدقيق، وبها عمق.
وشدد البابا على ان المسيحية والعبادة ليست داخل الكنيسة فقط وانما بالسلوك، وبحسب هذا السلوك يكون التأثير كبيرا، لافتا الى أن سيلا كان يمثل الرفيق الايجابى لبولس الرسول، ويشهد بذلك سفر أعمال الرسل أحد أسفار العهد الجديد.
وأدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الأحداث الإرهابية التى وقعت فى سيناء ، والتى قامت بها التنظيمات الإرهابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss