صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الزراعة» تستورد 6500 رأس ماشية من إثيوبيا وأوكرانيا وأورجواى

3 يوليو 2015



كتب – إبراهيم رمضان


أعلن سيد جاد المولى رئيس إدارة الحجر البيطرى بهيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن إستيراد 6500 رأس ماشية «أبقار» للذبيح الفورى من دول إثيوبيا وأوكرانيا وأورجواى.. وأضاف «جاد المولى»، أنه تم استيراد 2000 رأس أبقار من أثيوبيا ، و1500 رأس من أوكرانيا و3 آلاف رأس من دولة أورجواى، ويتم استقبال الماشية القادمة من أثيوبيا فى ميناء السويس، أما القادمة من دولتى أورجواى وأوكرانيا فيتم استقبالها فى ميناء الاسكندرية.
وأشار إلى أن مدة وصول الماشية من دولة أورجواى 4 أيام، وأن الماشية المخصصة للذبيح تستغرق 4 أيام فقط داخل المحاجر ثم يتم ذبحها، مشيرا إلى أن هذه الشحنات يتم استيرادها لصالح القطاع الخاص، ويقتصر دور هيئة الخدمات البيطرية بإعتبارها هيئة رقابية على الاشراف على سلامة الشحنات الواردة من الدول الاجنبية، بعد فحصها بواسطة اللجان البيطرية التى  تسافر إلى مناشئ الاستيراد.
وكشف أن الهيئة سترسل لجنة بيطرية لدولة أسبانيا ، لفحص هذا المنشأ الجديد من ناحية السلامة الصحية والبيطرية لقطعان الماشية ، مشيرا إلى أن هناك خطة لفتح باب السوق الأسبانية لاستيراد اللحوم، وأن هناك لجنة مشكلة من 2 أطباء بيطريين، يقومون بتحديد إمكانية الاستيراد من هذه الدولة، وتسافر اللجان البيطرية لأول مرة بعد ورود أكثر من طلب للاستيراد من نفس الدولة.
ولفت إلى أن هناك لجاناً سيتم تجهيزها للسفر إلى دول المجر وأستراليا، حيث يتم التجهيز لها حاليا، ولم يتم تحديد الكميات المتوقع استيرادها عن طريق تلك اللجان، التى ستستغرق أسبوعا فى هذه الدول، مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا فى معدلات الاستيراد بعد دخول شهر رمضان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss