صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تفشل فى حل أزمة المياه بعزبة اليهود للشهر الثالث على التوالى

3 يوليو 2015



 كتب - بشير عبد الرؤوف


فشلت الحكومة للشهر الثالث على التوالى فى أزمة انقطاع المياه عن عزبة اليهود بحى البساتين.
وعلى الرغم من تصريحات رئيس شركة مياه القاهرة، المهندس محمد عبد الرحمن، بعودة خدمة مياه الشرب إلى الأهالى بعد إستبدال خط المياه الذى يقوم بتغذية المنطقة قبل رمضان بأسبوع على الأكثر، إلا أن شهر رمضان قارب على الإنتهاء دون وصول مياه الشرب للأهالى.
وعلى الرغم أيضًا من تأكيدات الأهالى على أن مسئولى شركة المياه طالبوهم باستخراج تصاريح الحفر من المحافظة لتنفيذ خط المياه والحصول على موافقة إدارة المرور على الحفر، وتصريحات رئيس شركة المياه بالقاهرة أيضًا بأن التصاريح والتراخيص مسئولية الشركة، إلا أن شركة المياه لم تقم بهذا الدور وقام الأهالى بمحاولة استخراج التصاريح والتراخيص، وبعد أن حصلوا على تصريح الحفر لم يتمكنوا من استكمال إجراءاتهم، نظرا لطلب الجهات المعنية الانتظار لنهاية رمضان ليتم العمل خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من رمضان وأيام العيد خلال الإجازات حتى لا يتعطل المرور.
صغار الموظفين- بحسب أقوال الأهالى- رفضوا هذا التوجيه رغبة منهم فى قضاء الإجازات والأعياد وسط أبنائهم وليس فى عمليات الحفر وتوصيل خط المياه.
الحاج حسن العمرى أكد أن الأهالى ما زالوا يحصلون على المياه من خلال فنطاس مياه تقوم شركة مياه الشرب بالقاهرة بإمدادهم به يوميا للحصول على احتياجاتهم من المياه، وهو ما لا يفى باحتياجاتهم خاصة فى شهر رمضان، لافتا إلى أن عدم توافر المياه فى حالة وجود موتى بالمنطقة ويحتاج الأهالى إلى المياه لمراسم غسل الموتى وكذلك تعثر السيدات فى الطرق حيث يقمن بنقل المياه إلى منازلهن والعودة مرات للحصول على كميات أخرى لمسافة نصف كيلو متر، كما تعرضت سيدات للإجهاض بسبب حملهن للأوانى وبعد المسافات بين منازلهن وموقع فنطاس مياه شركة مياه الشرب بالقاهرة.
وليست عزبة النصر وحدها هى التى تعيش تلك الأزمة وعدم توافر مياه الشرب خاصة خلال شهر رمضان، فالأهالى فى شارع بهجت بحى السيدة زينب والواقع عند العقار رقم 29 دخلت الشهر الرابع على التوالى بدون مياه للشرب لانقطاع المياه عنهم نتيجة توصيل خط للغاز الطبيعى ويتعارض خط المياه مع أعمال شركة الغاز.
وقال مسئول بشركة الغاز التى تقوم بالعمل فى حى السيدة زينب أنه لا يمكن استعادة خط المياه المغذى للأهالى إلا بعد الانتهاء من أعمال توصيل الغاز وإعادة الشىء لأصله، وأن هذا يرتبط بسرعة انتهاء الإجراءات من جانب محافظة القاهرة وحى السيدة زينب للانتهاء من توصيل الغاز فى أقرب وقت، دون أن يتم تحديد موعد للانتهاء من تلك الأعمال وتوصيل خط مياه الشرب للأهالى مرة أخرى.
واقترح الأهالى فى السيدة زينب أن يتم إنشاء وصلة مؤقتة بمثابة كوبرى خط مياه بعيدا عن أعمال الغاز ليتم توصيله لماسورة المياه المغذية لمناطق انقطاع المياه وإزالتها بعد انتهاء أعمال الغاز وإعادة الشىء لأصله واستعادة الخط الطبيعى لمياه الشرب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss