صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. و«قانون الإرهاب» يتصدى لتطور جرائم داعش

3 يوليو 2015



كتبت ـ فريدة محمد


أكد صابر عمار عضو لجنة الإصلاح الدستورى والتشريعى أن قانون الإرهاب الجديد يواجه استخدام الانترنت فى العمليات الإرهابية، ويعطى صلاحيات اكبر لمأمور الضبط القضائى والنيابة العامة .
 وأضاف: «التعديلات تستهدف اختصار درجات التقاضى بحيث تبت محكمة النقض فى الدعوى، من الجنايات إلى النقض التى تحسم الحكم النهائى،  مشيرا إلى أن القانون معروض أمام مجلس الوزراء الذى من المقرر أن يبت فيه فى القريب العاجل ».
وقال د. عبد الله المغازى أستاذ القانون ومعاون رئيس مجلس الوزراء: إن التعديلات تستهدف مواجهة الإرهاب، موضحا أن القانون الحالى لا يساعد فى معاقبة المجرمين، مؤكدا أن  يقلل القانون درجات التقاضى لتحقيق فكرة  القصاص العاجل والناجز.
ودعا المغازى للإسراع فى تعديل قانون الاجراءات الجنائية مؤكدا أنه  لن يمس الحقوق والحريات، وأَضاف: «التعديلات  تتفق وأحكام الدستور التى تنص على أن  تلتزم الدولة بمحاربة الإرهاب،  ايجاد وسائل خلاف الوسائل التقليدية لمواجهة الإرهاب».
ونددت الأحزاب بالهجمة الارهابية التى شهدتها مصر أمس الأول فى سيناء، غير أن مواقفها تباينت بشأن تشريع قانون جديد لمكافحة الإرهاب، وقال المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية الحادث الإرهابى الذى تعرضت له سيناء يدخل ضمن مخططات المتطرفين لإرباك الدولة والاعتداء على أجهزتها.
واضاف المستشار قدرى: «نعيش أجواء الحرب الحقيقية ويواجه بلدنا عدوًا خفيًا يعبث بأمننا القومى فى الظلام مدعوماً من تنظيمات دولية ومخابرات اجنبية محاولين النيل من الدولة المصرية، وبلدنا لن ينكسر وجيشه لن يسقط وجبهته الداخلية فى اقوى فترات التلاحم والترابط ونقف جميعنا خلف القيادة السياسية وخلف اجهزتها الامنية، ويجب اتخاذ جميع التدابير الأمنية والتشريعية لمواجهة هذا الخطر».
وأكد حزب الكرامة أن ما حدث من عمليات إرهابية ما هو إلا محاولات يائسة لبث الرعب فى قلوب الشعب المصرى وتقطيع أوصاله، مؤكدا ضرورة الوقوف صف واحد فى مواجهة تلك الهجمات البربرية التى تستهدف إسقاط الدولة المصرية .
 وشدد الكرامة على ضرورة الاصطفاف الوطنى لمواجهة خطر الإرهاب حتى اقتلاعه من جذوره، مطالبا بسرعة القصاص لكل شهداء الواجب الذين سقطوا فى مواجهة الإرهاب.
وشدد الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى على ضرورة محاسبة كل من يقصر فى مواجهة العمليات الإرهابية، وسرعة ضبط من تورط فى حادث اغتيال النائب العام وقتل جنود سيناء، داعيا إلى أهمية تفادى المزيد من الدماء  سواء من أفراد الأمن او من صفوف الشعب البرىء وضرورة استخدام أحدث التقنيات للتأمين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss