صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العمال»: سنواجه الإرهاب بالإنتاج والتنمية

3 يوليو 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله


جددت قيادات العمال، تأكيداتها على الوقوف صفاً واحدًا مع مؤسسات الدولة المصرية، فى مواجهة التنظيمات الإرهابية، والتأكيد على التصدى للارهاب بالانتاج والتنمية الاقتصادية،  مطالبة بتطهير مؤسسات الدولة من العناصر المنتمية للجماعة الإرهابية الساعية لإسقاط الدولة.
وشددت  قيادات العمال على أن تصاعد مؤامرات الجماعة الإرهابية التى راح ضحيتها مؤخرًا النائب العام المستشار هشام بركات بالإضافة إلى استشهاد عدد من الجنود والضباط فى الهجوم الإرهابى بسيناء، تزيد من إصرار الشعب المصرى على اقتلاع الإرهاب من جذوره والقضاء عليه نهائيًا، مؤكدين رفضهم لهذه الجماعة الإرهابية وإدانتهم لممارستهم الإجرامية ومحاولاتهم السيطرة على كل مقدرات الدولة.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال إن قيادات الاتحاد سوف تستغل أى مناسبة لطرح مطالبها الخاصة بتطهير مؤسسات الدولة من الإخوان وأنصارهم بالإضافة إلى ضرورة إنجاز الاستحقاق الثالث بانتخاب مجلس النواب لكى يقوم بدوره فى إصدار التشريعات اللازمة لمكافحة الإرهاب وكذلك التشريعات الأخرى الخاصة بالعمال.. وأكد المراغى أن هناك عدة مطالب للعمال فى المرحلة الحالية تساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والنهوض بالعمال فى مقدمتها تطوير شركات قطاع الأعمال العام  والعمل على إعادة تشغيل الشركات والمصانع المغلقة.
وشدد المراغى على ضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالقطاع الخاص وتحديد الحد الأدنى لأصحاب المعاشات وتفعيل دور المجلسين الاقتصادى والاجتماعى الذى يضم أطراف الإنتاج الثلاثة بالإضافة إلى إصدار تشريع يمنع الفصل التعسفى للعامل طبقا لنص الدستور مع سرعة تشكيل المحاكم العمالية للبت فى المنازعات.
ودعا المراغى إلى ربط الأجر بالإنتاج والسيطرة على الأسعار حتى لا تؤدى زيادتها إلى تآكل دخول العاملين، وإصدار قانون التأمين الصحى الشامل ليشمل سكان مصر، وإصدار تعديلات قانون التأمينات الاجتماعية وأن تمتد مظلته لتشمل العمالة غير المنتظمة بجانب سرعة إصدار تعديلات قانونى العمل والنقابات العمالية.
وفى السياق ذاته أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج أن العمال يدركون جيدًا حجم المؤمرات التى تحاك ضد مصر سواء من الداخل عن طريق الجماعات الإرهابية أو الدول الأجنبية التى ترعى هذه الجماعات، موضحًا أن الله ورسوله حرم قتل النفس البريئة وما فعله الإرهابيون ونتج عنه استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات لا يمت للدين بصلة.. وتابع إبراهيم: العمال عليهم دور كبير ومضاعف خلال الفترة المقبلة لبناء هذا البلد وإعادة إصلاح ما يفسده الإرهابيون، مؤكدًا أنهم يقفون صفًا واحدًا خلف الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى فى جميع الإجراءات التى يتخذها لبناء هذه الدولة والتصدى لأعدائها سواء فى الداخل أو الخارج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss