صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الأزهري: إعداد قانون للحريات النقابية وإحالته لمجلس الشعب

20 اغسطس 2012

كتب : حسن عبد الظاهر




أكد خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة ترحيب مصر بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في جميع المجالات حيث إن مصر كانت دائما عضوا فاعلاً في المنظمة ولم تأل جهدًا في دعم الحريات النقابية منذ إعلانها في فبراير 2011، وأنها تتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والنقابات المستقلة في هذا السياق وتنشأ النقابات بمجرد إيداع أوراقها بالوزارة دون انتظار لصدور القانون الخاص بالحريات النقابية.

وأضاف الأزهري خلال لقائه مع الدكتور يوسف القريوتي مدير المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا لمنظمة العمل الدولية بالقاهرة انه تم إعداد مشروع قانون الحريات النقابية وإحالته إلي مجلس الشعب ومناقشته ضمن مشروعات لقوانين الحرية النقابية وحرية تكوين الاحزاب، وأن مجلس الشعب قام بمبادرة جديدة بدعوة خبراء منظمة العمل الدولية لحضور جلسة استماع وطلب ملاحظاتهم علي مشروع القانون.. مما يؤكد دعم مصر حكومة وبرلمانًا للحريات النقابية.

كما أكد الوزير انه سيعمل جاهدا من أجل خروج هذا القانون إلي النور حتي تتم الانتخابات العمالية قبل نهاية هذا العام الأمر الذي سيؤثر كثيرا في استقرار علاقات العمل وأوضاع العمال داخل المنشات بالإضافة إلي أن الوزارة تعمل علي تعديل بعض مواد قانون العمل وطلبت خبرة المنظمة في هذا الشأن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss