صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«الخواجة عبد القادر» في المركز الأول وينافسه «باب الخلق» و«نابليون والمحروسة»

20 اغسطس 2012

كتب : نسرين علاء الدين




 

رغم كثرة الأعمال الدرامية خلال موسم رمضان الحالي وتنوعها إلا أن النقاد شنوا حملات عنيفة ضدها لم يفلت منها إلا أعمال قليلة بعد أن جاء تقييمهم للأعمال في نهاية رمضان محبطًا لكثير من النجوم.

واجتمع النقاد علي أن كثرة الأعمال جاءت علي حساب الجودة حيث أكدت الناقدة «ماجدة خير الله» أن الأعمال الأفضل هذا العام هي «نابليون والمحروسة» للمخرج شوقي الماجري بطولة ليلي علوي وقالت إن الماجري ارتقي بمستوي الصورة والأداء بالعمل وجعله عملًا مميزًا ويليه «الخواجة» عبدالقادر ليحيي الفخراني ثم «عمر بن الخطاب».

وعن أعمال الشباب أشارت إلي أن الأبرز منها مسلسل «طرف ثالث» لأميرة كرارة ومحمود مغني ثم «البلطجي» لآسر ياسين. و«خرم ابرة» لعمرو سعد.

وعن الأسوأ هذا العام قالت خير الله أن «الزوجة الرابعة» رغم الإقبال إلا أنه عمل «تافه» وكذلك الحال بالنسبة للإخوة أعداء لصلاح السعدني إلي جانب صدمتنا في مسلسل و«9جامعة الدول» لخالد صالح الذي يخلو من أي فكرة ووصفته بأنه مفكك للغاية أما «شربات لوز» ليسرا فهو عمل متواضع للغاية بالنسبة لأعمال يسرا السابقة.

وبالنسبة لأعمال نجوم السينما أحمد السقا وكريم عبد العزيز فللأسف لم يخرجا من عباءتهما وأدوارهما المعتادة وبالتالي لم يقدما جديدًا وأفضل ما في مسلسل «خطوط حمراء» للسقا هو منذر رياحنة الذي قدم دور دياب وجعلنا نتعاطف مع تاجر السلاح أكثر من الضابط وقالت إن كريم عبد العزيز لم يجدد أداءه المعتاد عليه.

 أما الناقد أحمد الحضري فجاء مسلسل «باب الخلق» لمحمود عبد العزيز في المرتبة الأولي لديه مشيرًا إلي أن بطل العمل بدأ في تقديم دوره وأن المسلسل عودة قوية لمحمود عبد العزيز.

ويليه مسلسل «قضية معالي الوزيرة» لإلهام شاهين والذي نجح خلاله تامر هجرس في كسب كراهية الجمهور وهذا دليل النجاح وكذلك مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» لعادل إمام الذي قال إنه «مصروف » عليه جيدًا مما جعل العمل مختلفًا علي مستوي الصورة بسبب تنوع وتجدد الأماكن التي صور بها والمعلومات التي يحويها السيناريو.

أما الأسوأ هذا العام من وجهة نظره فهو مسلسل «ابن موت» لخالد النبوي والذي اعتبره عملًا مهلهلاً ليس له أي مضمون وكذلك مسلسل «كاريوكا» لوفاء عامر الذي اعتمد علي المط والتطويل بشكل مبالغ فيه وفي النهاية مسلسل «فيرتيجو» لهند صبري حيث انتظر الجمهور لعمل أقوي من ذلك بكثير لهند صبري خاصة بعد النجاح المدوي لـ«عايزة أجوز» الذي قدمته من قبل.

وقال الناقد حسين شافع إن أعمال رمضان الحالي رغم كثرتها ولكن  معظمها دون المستوي للأسف ولكن الأبرز هو الخواجة عبد القادر» ومسلسل «مع سبق الإصرار» لغادة عبد الرازق الذي تفوقت علي نفسها خلاله واثبتت أنها ممثلة لكل الأدوار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss