صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

مؤتمر لتضييق الفجوة الثقافية بين الشباب المصرى وشباب العالم

3 يوليو 2015



كتب - محمد خضير
تطلق الجمعية المصرية للتبادل الشبابى الدولى بمصر AIESEC Egypt فرع جامعة القاهرة مؤتمرها التثقيفى National Interns فى الفترة من 2 لـ4 يوليو الجارى بالعين السخنة الذى يضم طلابًا من أكثر من 40 دولة حول العالم.
يهدف المؤتمر إلى  التعريف بثقافة AIESEC  إلى الطلاب من خلال تجربة شيقة فى التعليم مع AIESECERS من حول العالم، كما يتعرف الطلاب أكثر عن الثقافة العربية من خلال ليلة عربية التى سوف يرون فيها تقاليد العرب وملابسهم وثقافتهم من عادات وتقاليد.
ينظم هذا المؤتمر فرع جمعية ايسيك بجامعة القاهرة ويتضمن المؤتمر ورش عمل تعليمية وفعاليات ثقافية وفنية مصرية تظهر تميز مصر بثقافتها وفنونها الخالدة.
من الجدير بالذكر أن الجمعية المصرية للتبادل الطلابى الدولى يتمركز نشاطها فى تنمية المهارات القيادية للشباب وتضييق الفجوة الثقافية بين الشباب المصرى وشباب العالم
ويذكر أن جمعية AIESEC العالمية متواجدة بـ126 دولة حول العالم، وتهدف إلى خلق حلقة وصل بين دول العالم لربط الثقافات وتضييق الفجوة الفكرية والثقافية بين مختلف الشعوب عن طريق برنامجى التبادل الشبابى وتنمية المهارات القيادية، مما يؤدى لتحقيق السلام العالمى.
ولدى الجمعية حاليا فى مصر حوالى 5000 طالب نشط فى 18فرعًا من AIESEC in منها جامعات مثل جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية فى القاهرة، جامعة الألمانية فى القاهرة، الأكاديمية العربية للعلوم وتكنولوجيا النقل البحرى فى القاهرة والإسكندرية و6 أكتوبر ودمياط والمنصورة، وكذلك توسعات جامعية للزقازيق وجامعة السويس وجامعة الإسماعيلية وجامعة بورسعيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss