صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ديبكا: تركيا والأردن تستعدان لعملية عسكرية فى سوريا

2 يوليو 2015



 كتب - إسلام عبدالكريم


أوضح موقع ديبكا، المقرب من الأوساط الاستخباراتية الإسرائيلية، أن جيوش كل من تركيا والأردن تستعدان حاليا لاجتياح برى لسوريا، فى مناطق بالشمال والجنوب، وإقامة منطقة عازلة آمنة. وبحسب التقرير فإن أنقرة حشدت 18 ألف جندى للاشتراك فى تلك العملية العسكرية، كما أن القوات الجوية التركية ستمنح القوات المشاركة غطاء جويًا، وهو الأمر الذى سيعيق القوات الجوية السورية عن الرد وصد هذا الهجوم.
وأضاف التقرير أن الأردن أيضا تستعد لعملية عسكرية فى سوريا، وأن القوات الجوية الإسرائيلية ستمنح القوات الأردنية المشاركة الغطاء الجوى وسينسق مع القوات الجوية الأردنية نطاق المنطقة العازلة. ووفقا للتقرير فإن ذلك الاستعداد للتوغل فى سوريا  دفع الرئيس الروسى «فلاديمير بوتين» للقاء وزير الخارجية السورى «وليد المعلم» فى موسكو للتأكيد على أن السياسات الروسية الداعمة للقيادة والشعب السورى لم تتغير. وهو ما يعتبر إشارة واضحة وصريحة لمعارضة هذا التدخل.
وأشارت مصادر للموقع أن روسيا لم توضح كيفية ردها على أى تدخل فى سوريا، لكنها تملك قوات وأسطولًا بحريًا فى البحر المتوسط والبحر الأسود، والتى يمكنها الوصول لسوريا خلال وقت ليس بالطويل، كما أن القوات الجوية الروسية يمكنها التدخل والتمركز فى قواعد جوية جنوب سوريا بهدف منع اقامة منطقة عازلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss