صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«الوجبات السريعة» تفقد القدرة على التحكم فى المشاعر

1 يوليو 2015



كتبت – هاجر كمال
توصلت دراسة علمية إلى أن الوجبات السريعة تزيد من الشعور بالاكتئاب وتفقد الإنسان القدرة على التحكم فى تصرفاته، وتوصلت إلى أن خفض استهلاك الفرد من هذه الوجبات يمكن أن يحسن حالته المزاجية ويجعله قادرًا على التحكم فى عواطفه.
وقام الباحثون بفحص كميات استهلاك الدهون المتحولة أو غير المشبعة لنحو خمسة آلاف شخص، لمعرفة العلاقة بين هذه الدهون الضارة والتى توجد غالبا فى الأطعمة السريعة والكعك والحلوى، وبين قواعد ضبط المشاعر.
وأشارت الدراسة إلى أن الأفراد الذين لديهم كميات أعلى من الدهون غير المشبعة، يعانون من صعوبات فى مستوى الوعى العاطفى، فضلا عن انخفاض مستوى الوضوح العاطفى.
وفى المقابل، فإن أولئك الأشخاص الذين تقل لديهم كميات الدهون المتحولة ارتبطت أيضا بزيادة العاطفة الإيجابية وانخفاض المشاعر السلبية.
وتتماشى نتائج هذا الدراسة الحديثة مع نتائج الدراسات السابقة، ففى عام 2013 توصلت دراسة صادرة عن جامعة كاليفورنيا، إلى أنه كلما زادت نسبة الأحماض الدهنية غير المشبعة فى جسم الإنسان، كلما زادت العدوانية.
يذكر أن استهلاك كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة يرتبط بزيادة مستويات الكوليسترول فى الدم مما يسبب النوبات القلبية وأمراض القلب والسكتات الدماغية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss