صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء يقطع زيارته لتوشكى للاطمئنان على النائب العام

30 يونيو 2015



 كتب - حسن أبوخزيم  

                 
 قطع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء زيارته إلى توشكى وأسوان بعد أن قام صباح أمس فى الثامنة صباحا بجولة تفقدية لحفر آبار زراعة 10 آلاف فدان بمنطقة أبوسمبل ثم قرر العودة للقاهرة على الفور لمتابعة الحالة الصحية للنائب العام بعد تعرضه لحادث إرهابى صباح أمس.. وأكد محلب أن الدولة مستمرة فى محاربة الإرهاب وهذه العمليات القذرة لن تنال من عزم مصر وأبنائها ومستمرون فى محاربة الإرهاب.
ووجه محلب الوفد الوزارى المرافق له، والذى يضم كلًا من وزراء الزراعة والإسكان والموارد المائية والرى والتنمية المحلية، والثقافة، ومحافظ أسوان باستكمال برنامج الزيارة الذى كان مقررا أن يرافقهم خلالها لمشروع تنمية جنوب الوادى «توشكى»، والتى استهلها محلب بتفقد منطقة الآبار التى تمد المشروع بالمياه قبل أن يقرر قطع زيارته وعودته للقاهرة.
يذكر أن المهندس محلب قطع زيارته إلى توشكى وأسوان بعد أن قام صباح أمس بجولة تفقدية لأعمال حفر آبار زراعة 10 آلاف فدان بمنطقة أبوسمبل ثم قرر العودة على الفور إلى القاهرة يرافقه وزير الصحة لمتابعة الحالة الصحية للنائب العام والاطمئنان عليه بعد الحادث الإرهابى الذى تعرض له  أمس ، وتشكيل خلية أزمة لمتابعة تداعيات الحادث.
وقبيل قطع زيارته كان المهندس محلب قد تفقد منطقة الآبار واستمع إلى شرح لمشروع استصلاح عشرة آلاف فدان بمنطقة توشكى على المياه الجوفية ضمن المرحلة الأولى لخطة الدولة لاستصلاح مليون فدان 30 ألفا منها بمنطقة توشكى، حيث تضمنت هذه المرحلة عملية تنفيذ 50 بئرا إنتاجية بمنطقة توشكى، فى إطار البروتوكول المبرم بين مصلحة الرى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
واستهل الوفد الوزارى المكلف باستكمال الزيارة، باقى المشروعات بمنطقة توشكى بتفقد محطة رفع المياه رقم 3 على ترعة الشيخ زايد، كما يتفقد الوفد أيضا مراحل الانتهاء من بناء أول عمارة سكنية فى مدينة توشكى الجديدة، المقرر إقامتها على مساحة 10 آلاف فدان تحت إشراف ومسئولية وزارة الإسكان، لإنشاء مدينة متكاملة الخدمات بحيث تكون جاذبة للاستثمار، إضافة إلى تفقد عدد من المشروعات كالزهراء، والراجحى والوليد، وجنوب الوادى، وغيرها، ومشروع تبطين الفرع الثانى لقناة الشيخ زايد، وتوصيل المياه لآلاف الأفدنة المخصصة بمشروع شباب الخريجين، وتفقد خط مياه الشرب الجديد بطول 11 كيلو مترا، لتوفير المياه للمدينة السكنية الجديدة، على أن يتم تقديم تقرير متكامل حول المشروعات المنفذة.
تأتى هذه الزيارة لمنطقة توشكى خلال شهر رمضان، وبعد عام كامل من زيارة مماثلة لمشروع توشكى وخلال نفس الشهر الفضيل تمت وقتها لإعطاء دفعة وتنشيط للمشروع، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لتذليل جميع المعوقات التى تقف دون نمو المشروع، ومساعدة الشركات المتعثرة، إلى جانب الوقوف على إمكانية استصلاح أكثر من 100 ألف فدان بالمشروع ضمن المشروع القومى لاستصلاح مليون فدان.
وضمن برنامج الزيارة، كان من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء بتفقد وافتتاح عدد من المشروعات الجديدة بمحافظة أسوان ومستشفى أسوان الجامعي، حيث يتفقد جناح العمليات الجديدة ووحدة قسطرة القلب والتطوير بالعناية المركزة وقسم طب الأسنان التعليمى وبنك الدم، كما يتفقد الإنشاءات بمبنى الإصابات والطوارئ الجديد بالمستشفى.
وكان من المقرر أن يقوم محلب بزيارة لتوشكى وأسوان على مدار يومين لمتابعة المشروعات المتوقفة وعقد اجتماع مع مسئولى توشكى ومحافظات أسوان وتفقد المشروعات الخدمية بأسوان ووعد بتكرار الزيارة قريبا.. فى شأن آخر استعرض أمين عام المجلس القومى لشئون الإعاقة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء عدداً من المحاور الخاصة بالإعاقة فى مصر، حيث كان أولها محور حصر أعداد الأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر، حيث تم متابعة تضمين استمارات التعداد السكانى لعام 2016 بيانات لحصر عدد الأشخاص ذوى الإعاقة وعقد ورشة عمل بمقر المجلس على مدار يومين لإعداد الإطار العام لاستراتيجية ورؤية عمل المجلس لمناقشتها مع كل من وزارتى التخطيط والتضامن الاجتماعى، قبل عرضها على المجلس.. وفيما يتعلق بمجلس النواب القادم، تم خلال الاجتماع استعراض ما سيتم تنفيذه فى المجلس من أعمال للتيسير على ذوى الإعاقة، حيث سيتم تركيب عدد ثلاثة مصاعد هيدروليكية عند مداخل المبانى المختلفة للبرلمان، وتخصيص أماكن إنتظار لسيارات ذوى الإعاقة داخل حرم البرلمان، وتوفير وسائط بديلة لذوى الإعاقة البصرية من خلال توفير مضابط الجلسات بطريقة برايل وبخط كبير وبوسائط تقنية وصوتية تتناسب مع إعاقتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss