صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المشير يهنئ أقباط مصر في الولايات المتحدة بعيد القيامة

16 ابريل 2012

كتب : روز اليوسف




 

هنأ المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة المصريين الأقباط في الولايات المتحدة بمناسبة عيد القيامة المجيد.

جاء ذلك في رسالة بعث بها المشير طنطاوي أمس إلي المصريين الأقباط في الولايات المتحدة نقلها سفير مصر في واشنطن السفير سامح شكري إلي الأنبا مايكل أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بوسط جنوب الساحل الشرقي الأمريكي. وذلك خلال قداس القيامة الذي أقامته الكنيسة القبطية المصرية في ولاية مريلاند الأمريكية الليلة الماضية، بحضور اللواء محمد الكشكي ملحق الدفاع في واشنطن ممثلا عن المشير.

وجاء في نص الرسالة: أبعث إليكم بالتهنئة مقرونة بالتمنيات لكم بالصبر والسلوان علي رحيل قداسة البابا شنودة الثالث، راجيا لكم النجاح والتوفيق ولمصرنا الحبيبة المزيد من التقدم والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير.

ومن جانبه أعرب السفير شكري عن أطيب تهانيه والسفارة المصرية في واشنطن للإخوة المصريين الأقباط في الولايات المتحدة بمناسبة عيد القيامة المجيد، ونوه بأن التهنئة هذا العام تأتي وقلوبنا مثقلة بالحزن لرحيل قداسة البابا شنودة الثالث، والعزاء أن ما قدمه قداسته علي مدي 40 عاما من عطاء ومواقف وطنية سيظل باقيا في تاريخ مصرنا الغالية.

ومن ناحية أخري، نقل اللواء الكشكي ملحق الدفاع في واشنطن تهاني المشير طنطاوي والفريق سامي عنان رئيس الأركان نائب رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة وأعضاء المجلس وجميع قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة المصرية للإخوة الأقباط المصريين في الولايات المتحدة وكندا بمناسبة عيد القيامة المجيد. ومن جانبه، دعا الأنبا مايكل أن يوفق الله مصر خلال هذه الفترة الصعبة لتعبر إلي المستقبل اللائق بالمحبة بعيدا عن الكراهية والانشقاق والضعف، مؤكدا أن يد الرب مع الجماعة.

وتلا الأنبا مايكل خلال القداس الرسالة البابوية الأخيرة التي سطرها البابا شنودة الثالث الراحل بخط يده إلي المصريين الأقباط في المهجر بمناسبة عيد القيامة الماضي، ودعا الله أن يهب أقباط مصر والعالم الراعي الصالح الذي يخلف البابا شنودة الثالث لقيادة الكنيسة المصرية بحكمة وفهم وحس وطني.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss