صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

ماسبيرو يحتفل بذكرى 30 يونيو بعرض أفلام وثائقية

30 يونيو 2015



كتبت - هند عزام


استعد التليفزيون المصرى للاحتفال بذكرى 30 يونيو الثانية من خلال تقديم عدد من الافلام الوثائقية للتأريخ لهذا اليوم وسيتم التواصل مباشرة مع الجمهور بالاضافة الى استضافة عدد من السياسيين والمحللين السياسيين.
أكد عمرو الشناوى رئيس قناة النيل للاخبار فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أنه سيتم عمل فترات مفتوحة للاحتفال بذكرى 30 يونيو وعرض أفلام تسجيلية تؤرخ لهذا اليوم وأهميته فى التاريخ.
ومن جانبه قال طارق العجمى مدير إدارة المراسلين بقطاع الأخبار إن الاستعداد من خلال تقديم قطاع الأخبار فيلمين تسجيليين  يعكسان قصة 30 يونيو وأسباب خروج الشعب والفيلمان مدة احدهما 20 دقيقة والآخر 40 دقيقة بالاضافة الى مداخلات المحللين والسياسيين بالنشرات والاستعداد من خلال ادارة المندوبين لتغطية أى أحداث.
وأكد طارق انه لا تخوفات ولا توجيهات باتخاذ الاحتياطات اللازمة بخلاف ما تقوم به الحكومة من تأمين واستعداد، وقال ليت الشارع يهدأ لنتمكن من تحسين الامور، مشيرا الى وجود تحسن فى الكهرباء والعديد من الامور الاخرى.
ومن جهته أوضح ماهر عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة شركة راديو النيل الاحتفال سيكون على الاربع إذاعات التابعة للشركة وهى هيتس وميجا ونغم وشعبى مع استمرار الخريطة البرامجية وسيتم العمل من خلال التأكيد ان الجيش هو درع الشعب وحامى الدولة.
وأضاف: إن الاحتفال سيتضمن فترات مفتوحة ومداخلات بالبرامج من بينها مداخلات المستمعين.
وبالنسبة لقطاع الاذاعة اكدت نادية مبروك رئيس الاذاعة انه تم توجيه جميع الشبكات لوجود فترات مفتوحة وستتم استضافة عدد من السياسيين والكتاب للحديث عن 30 يونيو وذلك من خلال تطويع برامج الاذاعة كل حسب طبيعته للحديث عن هذا اليوم.
وأكدت انه لا تخوفات وامن المبنى دائما يتخذ احتياطاته فى التأمين بتلك المناسبات.
وتحت عنوان «30 يونيو يوم صنع تاريخًا» يحتفل راديو مصر بذكرى الثورة وقالت مآثر المرصفى رئيس إذاعة راديو مصر إن الاحتفال سيكون كما ينبغى ويتضمن مجموعة من التقارير القصيرة عن 30 يونيو والى اين كانت مصر ذاهبة وكيف اصبحت بعده وان هذا اليوم صنع تاريخ مصر وسنذكر الجمهور أننا ولدنا من جديد وكل ذلك من خلال برامج المحطة الاساسية وتطويع الإذاعة والبرامج السياسية لهذا اليوم وسيتم التواصل مع الجمهور للتعبير عن الاحساس بهذا اليوم بالاضافة الى مداخلات من سياسيين وصحفيين واعلاميين واستطلاع الآراء على كل المستويات وسيتم ذلك من الساعة السابعة صباحا وحتى الثانية عشرة مساء هذا بالاضافة لاستمرار خريطة برامج رمضان فلن تلغى لكن سيتم التركيز على 30 يونيو.
وقال سعيد أبوجميل رئيس القناة الفضائية الثانية الموجهة لامريكا وكندا إنه تم التنسيق بين قنوات التليفزيون المصرى وسيتم بث عدد من برامج القنوات بالفضائية الثانية لعرض الاحتفالات والأفلام الوثائقية.
كما سيقوم برنامج «فيس بوكي» بالاحتفال بالذكرى الثانية للثورة وعرض الوقفة التاريخية للشعب المصرى لمواجهة قبضة الاخوان وسيتم فتح الاتصالات على الهواء للتواصل مع الجمهور وعرض برنامج «خير الكلام» للحديث عن قيمة الارض والمواطنة  لافتا الى انه سيتم الضم مباشرة مع القناة الاولى لعرض برنامج «مباشر من مصر» و «صباح الخير يا مصر» و برنامج «الملتقى» والاحتفال على مدار اليوم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss