صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الفنانون: 30 يونيو نقلة تاريخية أظهرت عبقرية الشعب المصرى

30 يونيو 2015



في ذكرى ثورة 30 يونيو حرص عدد كبير من صناع الفن أن يشاركوا في إحياء ذكرى يوم عظيم أعاد للمصري مكانته أمام العالم، واهتم المبدعو أن يقولوا للعالم أنه لا عودة للوراء خلال هذا الملف يتحدث كل واحد منهم عن رؤيته لهذه الثورة والتحولات التي شهدتها مصر والأهداف التى تحققت وما ينتظر تحقيقه

وقد أكدت الفنانة صابرين انها تشعر مثل اى مواطن مصرى بالفخر بعظمة الثورة خاصة بعدما رأت احوال الدول المجاورة وعلاقتها مع مصر، حيث قالت إنه من ذكاء رئيس الجمهورية انه بدأ اولا بخطة الدعم الخارجى عن طريق اصلاح العلاقات الخارجية مع الدول مما ادى الى زيادة أمن داخلى وسيصب فى الاقتصاد والتنمية بالبلاد.
وأكدت صابرين ان السيسى بدأ بتنفيذ مشاريع كبيرة وضخمة ويتم تحقيقها على ارض الواقع على عكس الوعود التى كانت تذهب فى الهواء، مضيفة انه قد حان دور الشعب فى الوقت الحالى لكى يعمر لاننا دخلنا فى مرحلة «العمل بدلا من الشعارات. قائلة ان الفساد فى البلاد متأصل منذ اكثر من 15 عاما وهناك خلايا نائمة بالمؤسسات ولكى نقضى عليها او نغير منها لابد لنا من وقت كبير.
وأضافت صابرين: «هذه الثورة صححت المسار لانفسنا ومهما نقابل من احباطات فنحن اثبتنا ان الشعب لا يمكن ان يتم الضحك عليه. والسيسى استطاع ان يخرج من الشعب ما لم نتوقعه حتى انه استطاع ان يجعله يجمع 6 مليارات جنيه لقناة السويس.. فنحن باستطاعتنا ان نبيع ملابسنا لكى تتقدم مصر».
من جانبه أكد الفنان أحمد بدير أن الثورة عبارة عن معجزة حققت للشعب التحرر من حكم الجماعة الارهابية الإخوانية.. فكانت مصر تمر بظروف صعبة وقتها وكان من المستحيل ان يتم طرد حكم الإخوان الا بتحالف قوى الشعب والجيش والشرطة والقضاء. مضيفا اننا تقدمنا ولا يمكننا العودة بعجلة الانتاج للخلف مرة أخرى.
ومن جانب آخر قال بدير انه من الظلم ان نحكم حاليا على ما جنته الثورة خاصة وانها جاءت بعد حكم الإخوان الذين كانوا يحكمون بالاهل والعشيرة والارهاب وقاموا ببيع مصر، وبالتالى نشر الفساد والفوضى فمن الصعب أنه خلال عام واحد فى حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى ان يتم التخلص من كل هذا. ومع ذلك فهناك عدد كبير من المشاريع القائمة ومنها المؤتمرات الاقتصادية وقناة السويس.
وعن الاحتفال بيوم الثورة قال بدير: «نحن نسير بخطى جيدة ويجب علينا ألا نعطى لهم الفرصة لنشر الفوضى والارهاب فنحن نحتفل بأنفسنا ونترك الساحة للمغيبين منهم الذين سيحالون اقامة عدة اعمال ارهابية فى نفس هذا اليوم.. لكنهم مهما فعلوا فليس لهم تأثير وهم عبارة عن فقاقيع ليست لها أساس».
اعتبرت الفنانة سميرة أحمد أن العامين الأخيرين اللذين مرا على مصر حددا ومصير مستقبلها مؤكدة ان ثورة 30 يونيو التى جمعت المصريين على كلمة واحدة تسير على الطريق الصحيح وتحقق الاهداف التى قامت من اجلها وان كانت هذه الخطوات تسير ببطء وعلى الشباب دور كبير فى الخروج من عنق الزجاجة والمتمثل فى العمل من اجل بناء هذا الوطن.
وقالت سميرة: هناك اشياء كثيرة حلوة تحققت على ارض الواقع فالثورة العظيمة التى قام بها الشعب المصرى وحماها الجيش والشرطة انقذت البلد من مصير كارثى عندما كانت فى يد الاخوان هؤلاء الخونة الذين كانوا يريدون بيعها وبعدها تولى الرئيس المحترم عدلى منصور ثم جاء الرئيس السيسى.
وتابعت سميرة قائلة: أكثر شىء لا يعجبنى هو الاعتراض على كل قرار يتخذه الرئيس السيسى حتى الاحكام القضائية يتم الاعتراض عليها وهذا ليس فى صالح البلد ومقصود منه هدم ما يتم بناؤه وتشويه الجهد العظيم الذى يبذله السيسى فى كل ما هو فى صالح مصر ويكفى انه تبرع بنصف ثروته التى ورثها عن عائلته وهذا يؤكد انه غير طامع فى شىء وان تحيا مصر ليست مجرد شعار لكن واقع وفعل ينفذه على ارض الواقع.
وترى سميرة ان الحوادث الارهابية التى حدثت فى العامين الماضيين هدفها زعزعة الاستقرار والامن فى مصر وهدم ما بناه المصريون.
اعربت الفنانة لقاء الخميسى عن سعادتها البالغة باقتراب الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو والتى وصفتها بأنها اهم حدث فى التاريخ الحديث للشعب المصرى واضافت اننا يجب ان نحتفل بهذه الذكرى التى اتت لنا بالرئيس عبدالفتاح السيسى والتى انهت حكم الاخوان المسلمين لمصر وانقذت مصر من السقوط على ايدى الجماعة الارهابية احتفالا كبيرا يليق بهذه الثورة العظيمة التى اعادت الروح المصرية لكل المصريين وطالبت ايضا ان يكون الاحتفال هذا العام بشكل مذهل للعالم بأكلمه حتى نوصل رسالة للعالم اجمع باننا نحتفل بذكرى ثورة عظيمة انقذت المصريين من الكثير من المخاطر، وعن اهم انجازات ثورة 30 يونيو قالت الخميسى ان ثورة 30 يونيو اظهرت معادن الكثيرين من الناس التى ادعت حب مصر وتم كشفها امام الجميع بعد ان كادت ان تضحك على عقول الكثيرين وتابعت ان الاهم من الحديث عما سبق توثيقه حتى لا يتم تحريفه كما يتم تحريف عدد كبير من المواقف التى عاشتها مصر فى السنوات الماضية.
قالت الفنانة نشوى مصطفى ان هناك اهم شىء حدث خلال العامين الأخيرين هو احساسها بالامان هى واولادها بعد ان كانت نسيت هذا الاحساس وان كان هذا الامر مازال ناقصا فى ظل الحوادث الارهابية الاستثنائية التى تتم فى انحاء الجمهورية خاصة فى سيناء.
وتابعت نشوى قائلة: طبيعى بعد ان تخلصنا من كابوس حكم الاخوان ان يتم محاولة نشر الفوضى فى الشارع واعتقد ان الجيش والشرطة لن يسمحوا بعودة الانفلات الامنى للشارع المصرى مرة اخرى.
واشارت مصطفى ان قيام ثورة 30 يونيو حمت مصر من مصير دول مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن وهذا بفضل رجل عاقل يخاف على بلده ولا ينام من هذا الوطن ومعه جيش عظيم رجاله مثل الاسود ومذكورن فى القرآن.
أكدت الفنانة هالة صدقى ان الجيش يعتبر بطل الثورة الحقيقية وأكبر دليل على نجاح الثورة الان هو أن العالم من حولنا تغير بينما مصر تعيش بامان. وأضافت ان من اسباب نجاحها هو ان الشعب وقف خلف الجيش ودعمه. وقالت صدقي: تعتبر هذه هى الثورة الحقيقية حيث كان ت حركة 25 يناير مجرد حركة غير مدروسة وكانت من نبع الشباب انفسهم وهى التى حركت المياه الراكدة ولكن بالطبيعة كانت نتيجتها خاطئة لأنها لم تكن ثورة صحيحة لركوب الاخوان عليها. وجاءت 30 يوينو لتغير الوضع للافضل».
وأكملت قائلة: «لا نستطيع حاليا تحقيق التغيير رالجذرى الذى نتمناه والذى كان على رأس مطالب الثورة فالفساد موروث منذ سنوات عديدة والتخلص منه ليس بالسهولة التى يتوقعها البعض وكل شيء يأخذ وقته ولا يوجد شيء سيتغير بين يوم وليلة.. هذا بالاضافة إلى المشروعات التى بدأت بالفعل مثل قناة السويس وعودة الامن وتوفير فرص عمل للشباب وتركيز المواطنين بالعمل وشبكة الطرق التى ستسهل الطرق على المستثمرين فأول شيء يفكرون به هو الطرق المتاحة للتجارة والصناعة».
وأضافت هالة: «لا توجد اى مقارنة بين مصر قبل وبعد ثورة يونيو فنحن كنا فى بئر غويط وظلام دامس وارتفاع شأن المواطن المصرى عندما ردت الدولة بشكل رادع على انتهاكات داعش الارهابية على ارواح المصريين ولم تقم اى دولة بهذه الضربة سوى مصر.. والشعب حاليا لديه الوعى الكامل بان الاخوان خانوا البلاد وان اى عصيان او تظاهرات يدعوا اليها لن تنجح وكأنهم يتحدثون مع انفسهم فقط».
قالت الفنانة وفاء عامر ان مشروع حفر قناة السويس الجديدة اهم انجازات ثورة 30 يونيو والتى ستجلب الخير لمصر والمصريين وللشعب الذى عانى كثيرا فى السنوات العجاف التى عاشتها مصر قبل 30يونيو، واضافت عامر فى الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو انه لولا قيام الثورة والاطاحة بالجماعة الارهابية ورئيسهم لم تشهد مصر مشروعا عظيما كهذا المشروع الذى سيسبب نقلة اقتصادية واستثمارية كبيرة في مصر واضافت وفاء انه يجب ان نقيم احتفالية كبيرة بميدان التحرير والذى اندلعت منه الثورة ويقوم بحضوره كل الشخصيات المصرية المؤثرة فى هذه الثوره حتى وان كان احد الشباب المؤثرين والذى ساعد فى ابتعاد الجماعة الارهابية عن الساحة السياسية كما طالبت ان يقوم عدد من المطربين باحياء عدد من الحفلات ويرجع عائدها لصالح مشروعات الدولة التى تخدم الشعب المصرى كنوع من انواع المساهمة من الفنانين الذين دائما ما يتم انتقادهم فقط، وتمنت عامر ان تكون هذه الاحتفالية التى تقام بميدان التحرير تحت اشراف الحكومة بالتعاون مع الشعب لنقول للعالم اجمع اننا قوة واحدة ولن يستطيع اى شخص ان يفرقنا.
أكدت الفنانة والمطربة سما المصرى أنها ستقوم بطرح أغنية جديدة فى الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو واضافت انها سعت طوال الفترة الماضية للاتفاق مع احد المؤلفين لكتابة اغنية جديدة تقوم بطرحها فى الذكرى الثانية للثورة لكنها لم تجد الكلمات التى تجذبها لذلك رأت ان كتابتها لكلمات الاغنية افضل من ان تنتظر اى شاعر يعرض عليها كلمات مشيرة الى ان موضوع الاغنية سيدور حول ما تعرضت له مصر عقب ثورة 30 يونيو والانجازات المهمة التى اثرت فى الكثير من الشعب المصرى وتمنت سما ان تلقى الاغنية اعجاب الجميع خاصة أنها ستظهر بها بشكل جديد تماما عما قدمته من قبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss