صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تصحيح «الكيمياء والتاريخ» يحسم موعد «نتيجة الثانوية»

29 يونيو 2015



كتبت - مينرفا سعد
مع اقتراب نهاية مارثون الثانوية العامة غدا الثلاثاء بأداء طلاب الشعبة الادبية امتحان مادة التاريخ والشعبة العلمية مادة الكيمياء، أكد محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية أنه لم يتحدد بعد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، موضحا أنه لا يمكن ان يحدد تاريخ الاعلان إلا عقب تصحيح مادتى الكيمياء والتاريخ بعد غد الأربعاء بواقع  550 ألف ورقة امتحانية، ومن ثم يتم إضافة أيام للمراجعة والتجميع على مستوى 11 كنترولاً ثم ترتيب الاوائل وإعلان النتيجة.
وقال «سعد»: إنه مع بداية عملية التقدير يتم حصر الاعداد الفعلية للمقدرين، وبحسبة بسيطة يتم معرفة تاريخ الانتهاء، حيث يصحح كل مقدر 16 ورقة يوميًا، مشيرًا إلى أن بعض المقدرين يتغيبون عن العمل، خاصة السيدات منهم، ورغم أن الوزارة تحيلهم الى الشئون القانونية، الا انها تراعى البعد الانسانى خاصة خلال شهر رمضان.
وتابع «رئيس الثانوية»، قائلًا: «لن أقوم أبدًا باستعجال المصححين أو الضغط عليهم، لان هدف الوزارة هو حصول كل طالب على حقه، حيث إن وجود بعض الاخطاء فى التصحيح تظهر لاحقا فى زياده اعداد المتظلمين».
فى سياق متصل اعتمد د. محب الرافعى وزير التربية والتعليم نتيجة تقدير مادة الاستاتيكا بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول (نظام حديث) للعام الدراسى الحالى 2014/2015  بنسبة نجاح 86.6%.
وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى: إنه تم تصحيح 4999 ورقة امتحانية  نجح منها 4331 بنسبة 86.6%، علمًا بأن النسبة المئوية للعام الدراسى الماضى 2013/2014 كانت 85.3%، كما حصل 910 طلاب على الدرجة النهائية للمادة وهى (30) درجة بنسبة (21.01%) من إجمالى الأوراق.
على جانب آخر شهد د. محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب أمس، العرض التقديمى للمنح المقدمة من شركة سيمنز للخريجين المتميزين من التعليم الفنى فى مدرسة تكنولوجيا الصيانة الفنية المتقدمة، وذلك فى حضور المئات من الخريجين الذين أتوا للتقدم لهذه المنح.
وأكد «يوسف» أن الوزارة طلبت منحاً من شركة سيمنز لخريجى التعليم الفنى في تخصصات الكهرباء والالكترونات والميكاتروينكس، بهدف تدريبهم فى ألمانيا لمدة ثلاث سنوات ونصف والعودة كفنيين على أعلى مستوى من المهارة، هذا بالإضافة الى توفير فريق عمل لسيمنز ليس فقط فى مصر ولكن فى كل أنحاء العالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss