صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. وقوى سياسية تطالب بتحرك دولى عاجل لمواجهة الإرهاب

29 يونيو 2015



كتبت ـ فريدة محمد
طالبت أحزاب وقوى سياسية بتعاون دولى لمواجهة الإرهاب الذى يضرب دولًا عربية وغربية، رافضين ما أسموه تواطؤ بعض الدول ورعايتها للإرهاب الذى يضرب العالم،  وقال د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد إن الإرهاب يستوجب تضافرا دوليًا معلوماتيًا وأمنيًا وسياسيًا وعسكريًا لمواجهة هذه الظاهرة .
ودعا البدوى لعقد مؤتمر تحت مظلة الأمم المتحدة تلزم نتائجه كل الدول الأعضاء، بما يضمن عدم خروج أى دولة عن قرارات هذا المؤتمر وعدم دعمها بطريق مباشر او غير مباشر لهؤلاء الإرهابيين أو السماح لهم بوجودهم على اراضيها.
وطالب البدوى بضرورة أن يخرج المؤتمر بتعريف دولى للإرهاب على مستوى الأفراد والدول، موضحًا أن أى دولة تقف الآن موقف المتفرج والمشاهد لما يحدث من جرائم إرهابية ستعانى ذات يوم من تلك الجرائم الإرهابية مما يستوجب سرعة اتخاذ موقف دولى لحماية البشرية كلها من تلك الجرائم الوحشية .
ودعا حزب المحافظين قادة الدول العربية بالتوحد تحت راية واحدة، والإسراع فى تفعيل القوة العسكرية العربية المشتركة، ومواجهة الإرهاب الغاشم الذى يلاحق أمن واستقرار الشعوب العربية.
وأكد المحافظين فى بيان له، أن الحادث الإرهابى الذى وقع فى تونس، جاء ردًا من الإرهاب على خسارة الإسلاميين فى الانتخابات الأخيرة، غير أنها محاولات بائسة.
وأكد حسين أبوجاد منسق عام ائتلاف «تحيا مصر»، أن التفجيرات التى وقعت الجمعة بالكويت وفرنسا وتونس، دليل على تمدد الإرهاب من جديد فى المنطقة العربية، الأمر الذى يدعو للحيطة والحذر ورفع درجة التأهب لمواجهة التطرف الذى انتشر بقوة.
وشدد أبو جاد على ضرورة الإسراع فى تشكيل القوة العربية العسكرية المشتركة لمواجهة تلك التنظيمات المتطرفة، داعيًا تكاتف القوى السياسية والشعوب العربية حول القيادة السياسية للتصدى للتطرف المنتشر على أيدى الجماعات الإرهابية.
وشدد حزب المصريين الأحرار على ضرورة التعاون الدولى بين الأحزاب والقوى السياسية حتى لا يعصف الإرهاب بالعالم، مشددًا على ضرورة تفعيل القوة العربية الموحدة خلال المرحلة المقبلة للتصدى لخطر الإرهاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss