صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الإبراشى: جهات قدمت بلاغات ضد اعلانات حماية المستهلك: رصدنا 2000 مخالفة خلال عام

29 يونيو 2015



ناقش الاعلامى وائل الابراشى فى حلقة برنامج «العاشرة مساء» مساء امس الاول فوضى الاعلانات عقب تقديم بلاغات ضد بعضها وقال انه توجد اتهامات بنشر الاباحية والعنف، وتساءل الابراشى هل الاعلان عن منتج يمكن ان يكون مصحوبا بالكلمات اباحية؟
ومن جانبه أكد محمد عبدالغنى ممثل أحد اعلانات البطاطس وهو يقوم بصفع ابنه بالقلم عندما يتحدث عن رؤيته للمستقبل اثناء تناوله احد منتجات  البطاطس قائلا: انه لا يدعو الى العنف ويعامل أولاده بأسلوب راقٍ وما تم فى اطار الكوميديا.
وقال أبوالنصر فتحى ممثل دور ابنه ان الناس هى التى تريد ذلك وقال ان ما حدث هو إفيه ولم يتلق صفعة شديدة وقال إن الفنان عادل إمام فى فيلم التجربة الدنماركية ظهر وهو يصفع اولاده كثيرا ولم يتحدث احد فرد الابراشى هذا سياق درامى فى اطار كوميدى وأضاف: إن كل معلن نسأله لماذا تقدم هذا يقول إن هذا ما يريده الجمهور مؤكدا انه لا يحاكم ممثلى الاعلانات وانتقد الإعلان الذى يتناول تحول فتاة للرجل الاخضر غضبا مما يحدث من ازدحام كترويج لمنتجع سكنى.

وأشاد محمود عسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء باعلان الفنان محمد صبحى عن العشوائيات والتى مثلها بالسفينة التى تغرق بالجميع اذ لم نلحقها و كونها حزام ناسف وانتقد وجود اعلانات عن انواع من «المنشطات» وما تقدمه من وجود فتيات حتى يتماشى مع سياق الاعلان وتظهر شبه عارية، وتطرق الى وجود اعلانات للملابس الداخلية مبديا أسفه الشديد من تواجد الفنان حسن حسنى بتلك الاعلان.
وقال انا مشفق على جيل نريد تنشئته دون حوار واكبر جريمة هى الضرب.
وأضاف مصطفى عبدالستار مدير الشئون القانونية بحماية المستهلك انه صدر قرار بإيقاف الاعلان الذى يتضمن صفع الاب لابنه على الوجه، وقال ان السوق حدثت بها انفلات اعلانى والمواطن اصبح يشعر بعدم الامان اثناء مشاهدة الاعلان وان القانون ينص على الحق فى الكرامة والقيم عند تناول السلع ومفروض الالتزام بميثاق الشرف الاعلانى ومن شروطه وضوح الاعلان وألا يحرض على العنف وخلافه.
وأوضح ان المرصد الاعلانى رصد 2000 مخالفة خلال عام 2014 من بينها 242 تم تحديد قضية امام المحكمة والباقى به اشكالية انه بقنوات تبث من خارج مصر ويجرى التوصل لحلول.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss