صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

معركة تكسير عظام بين العاملين بـ«مياه بنى سويف»

29 يونيو 2015



 بنى سويف – مصطفى عرفة
تحولت شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف الى ساحة معركة بين العاملين فيها حتى وصل الأمر إلى الاستعانة ببعض الاشخاص لتأديب البعض الآخر وتبادل الشكاوى والبلاغات أمام الجهات الرقابية عن وجود وقائع فساد خطيرة وإهدار المال العام فى وتحويل الشركة إلى باب خلفى للتعيينات العائلية
يحدث هذا فيما يقوم عدد من موظفين داخل الشركة بحملة جمع  توقيعات لإقالة اللجنة النقابية بعد الكشف عن توجيه نسبة الخصم   1.5%  من رواتب العاملين شهريا و3% من كراسات الشروط والمناقصات لتنظيم رحلات شاطئية  وأصدقاء اعضاء  اللجنة  بدلا من استخدامها فى تقديم خدمات وأنشطة لكل الموظفين والعمال.
وفى غضون ذلك وقع  المئات بالشركة على شكوى رسمية لمديرية القوى العاملة بمحافظة بنى سويف  يطالبون فيها بحل مجلس إدارة اللجنة النقابية وإعادة تشكيل مجلس جديد مؤقت لحين إجراء انتخابات  متهمين المجلس الحال بتحويل مقدرات وإمكانيات النقابة لخدمة أسرهم خاصة أن آخر انتخابات تم إجراؤها كانت فى عام 2007 ولم يتم إجراء انتخابات بعدها.
إلى ذلك تقدم مهاب طه عبدالله أحد الموظفين بالشركة ببلاغ يحمل رقم 9601 بندر بنى سويف اتهم فيه (س ع) باللجنة النقابية ومدير الحملة المركزية و(ف أ) أحد مسئولى اللجنة بتحريض (ت  م   س)  أحد السائقين بالاعتداء عليه وتكسير محل الكمبيوتر الخاص به والكائن بشارع 21 خلف مدرسة الحديثة بنات  بمدينة بنى سويف وإصابته فى العين اليسرى وإصابة الساق اليسرى 14 غرزة.
قال مهاب: تعرضنا  للاعتداء يأتى على خلفية رفضنا لسياسات النقابة التى لا تخدم الأعضاء وإنما تخدم أسر المسئولين ثم قاموا بوقفى عن العمل بالمخالفة للقانون لأن الوقف عن العمل من سلطة المحكمة التأديبية فقط وعندما تقدمت برفع قضية تراجعوا عن ذلك.
وأشار إلى أن جهات رقابية رفيعة المستوى تجرى تحقيقات فى وقائع تعيين أقارب كبار المسئولين  ومنها أن( ن ش) بشئون العاملين تم تعيين أبنائها الثلاثة وزوج ابنتها وأيضا زوجها.
أما (س ع) الذى يشغل منصب رئيس النقابة ورئيس الحملة الميكانيكية فقام بتعيين ابنته وثلاثة من أولاد شقيقته وابن أخيه.
أما (ع ف) بقطاع الشئون المالية والإدارية سابقا عين  ابنتيه كما قام (م و) بخدمة العملاء بتعيين ابنتيه فيما عين (م ق) بقسم الشئون الإدارية زوجته وابنتيه وشقيقيه اما  (أ ب)  رئيس منطقة بنى سويف قد قام بتعيين ابن شقيقته وابنة أخيه.
كما تم تعيين 6 من أسرة واحدة حيث قام (ح ك) القيادى  بقطاع الموارد البشرية بتعيين ابنتيه وزوجيهما وأولاد شقيقه الاثنين.
أما (ت ا) التى تعمل بفرع الشركة بشرق النيل فقد تم تعيين ولديها كما استطاع (و س)  مدير موازنة بالشركة من تعيين اثنين من إخوته بفرع ناصر كما نجح (م ع) مسئول بشئون العاملين بالشركة فى تعيين اثنتين من بناته وأولاد شقيقته.
وتبين من كشوف شئون العاملين  أن (ح م)  أسرته بالكامل تعمل بالشئون التجارية.
 بينما (م ب)  على المعاش فقد عين ابنيه مستغلا صلة المصاهرة مع المهندس طه شحاتة رئيس الشركة السابق وزوج  (م ع)  رئيس القطاع التجارى اللذان تم تعيين أولادهما الثلاثة وعين (خ ع) احد افراد السكرتارية  ابنته وأولاد شقيقته وتمكن (ق أ) رئيس النقابة السابق  من  تعيين ولديه أما (ك ع) مدير شئون العاملين فقد اكتفى فقط بتعيين ابنته.
كما تبين تعيين بعض المفصولين بالشركة وفصل بعض المعينين فأحمد عبدالعزيز أحد من تم تعيينهم بالشركة فوجئ بعد إصدار كشوف التعيينات بديوان عام الشركة وورود اسمه برقم 21 وحذف اسمه لذلك تقدم بشكوى إلى نيابة بنى سويف أول وكذلك فاطمة ابراهيم عبدالله التى تم تعيينها بالفعل واضطرت للحصول على إجازة وضع قبل استلامها العمل فتم تعيين واحدة بدلا منها لم تتقدم بأوراقها اصلا وقاموا بالاتصال بها  لاستلام العمل ثم قاموا بتعيين (ع م) والذى لم يحدد موقفه من التجنيد وقتها وأيضا (م ا)  ولم يحدد موقفه من التجنيد فى وقت التعيين وراسب تم تعيينه هو الآخر  كما تم تعيين (ه س)  وكان وقتها خارج البلاد والذى فصلته الشركة من قبل وتم تعيين (س م) وهو مفصول سابقًا.
 ونتيجة التلاعب وعدم الشفافية فى التعيينات قام محمد عبدالعال أحمد عثمان الموظف بمحطة مياه أحمد عرابى بتقديم شكوى إلى النيابة الإدارية لاستبعاد ابنته – ندى ــ من التعيينات رغم حصولها على مجموع 88% وتعيين من هم أدنى منها المجموع وفى نفس سنة التخرج أما أحمد رجب محمد أحمد فقد تم تعيينه فى فرع إهناسيا وجاء اسمه بكشف المقبولين برقم 27 ولكن بعد ذلك تم حذفه واستبداله باحد أصحاب النفوذ.
 من جانبه قال المهندس محمود طه رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب ببنى سويف: بخصوص التعيينات لا أستطيع أن أفصل أو أقترب ممن تم تعيينهم حتى من كانوا طلابًا وقت التعيين أو من لم يحدد موقفه من التجنيد فقد اكتسبوا وضعًا قانونيًا بمضى 60 يوما «تحصن القرار)  وكل من ظلم فى التعيينات يقوم برفع دعوى قضائية للحصول على حقه.
مؤكدا أنه يقوم بتنفيذ الأحكام القضائية حيث يتم تعيين من يحصل على حكم فورًا
وفيما يتعلق بالخلافات والمعارك المشتعلة داخل اللجنة النقابية أكد طه أنه لا سلطة له مطلقًا عليها وأنها تخص وزارة القوى العاملة.
ومن جهته أوضح (س) رئيس اللجنة النقابية ومدير الحملة بشركة المياه والشرب ببنى سويف أن الانتخابات لم تجر من عام 2006 داخل النقابة والحكومة هى من تقوم بتأجيلها وكان المفترض إجراء الانتخابات فى 2011 ولكن تم التأجيل وتم التجديد للمجلس الحالى أكثر من مرة ولا زال مستمرا حتى الآن أما بخصوص تقديم بلاغ ضدى من الموظف مهاب طه فأريد أن أوضح أننى قدمت شكوى ضده فى الشئون القانونية بالشركة وتقدمت ببلاغ سب وقذف ضده فى النيابة العامة وهو يهاجمنى ويهاجم رئيس الشركة على الفيس بوك رغم أننى وقفت معه كثيرًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss