صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير معهد القلب

28 يونيو 2015



كتب ـ حسن أبوخزيم
للمرة الثالثة وفى أقل من شهر وفى إطار متابعة أعمال التطوير التى تجرى فى معهد القلب، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة إلى المعهد صباح أمس، يرافقه وزير الصحة ومحافظ الجيزة، والدكتور عبدالله المغازى مساعد رئيس الوزراء  لمتابعة الأعمال على أرض الواقع، والوقوف على الموقف التنفيذى لها.
وخلال الزيارة، استمع رئيس الوزراء إلى عرض عن الخدمات التى يقدمها المعهد،  من الدكتور أحمد فتحى وسامح الأمين وأحمد مجدى عن اعمال المعهد والذى تم إنشاؤه منذ عام 1964م، وبدأ العمل به عام 1966م، كأول مركز قلب متخصص فى مصر، وأشار العرض إلى أن المعهد قام خلال الثلاث سنوات الأخيرة بإجراء عمليات قلب مفتوح لحوالى 3000حالة، و10000 حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية، كما أوضح العرض أنه يتردد على عيادات المعهد حوالى 220 ألف حالة سنوياً.
وأشار العرض إلى بعض الصعوبات والمشاكل التى تواجه المعهد، وأكد مسئولو المعهد أن لديهم خطة كاملة لتطوير معهد القلب والتغلب على جميع الصعوبات والمشاكل، مع وضع نظام للعمل داخل المعهد يسهم فى تطوير الخدمات المقدمة للمرضى، أوضح أنه رغم الامكانيات المتواضعة داخل المعهد إلا أنه ما زال يقوم بأداء دوره فى تقديم الخدمات الصحية فى مختلف العيادات والتخصصات الموجودة بالمعهد للمرضى من جميع أنحاء الجمهورية، كما عرض المسئولون برامج التطوير الخاصة بمجال التدريب ورفع كفاءة الأطباء الجدد من خلال خبراء على أعلى مستوى من الاطباء المصريين والأجانب.
وقام رئيس الوزراء بجولة فى أرجاء المعهد لمشاهدة أعمال التطوير التى تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتتم على مدار الـ 24 ساعة، وكذا الوقوف على ما تم إنجازه عقب زيارة الاسبوع الماضى.
وخلال اجتماع مع مسئولى المعهد، أشار  محلب إلى أن العمل الهندسى يسير بوتيرة سريعة وممتازة، ومطلوب الآن نظام إدارى محكم، وهذه مهمتكم أنتم كمسئولين.
وقال رئيس الحكومة، أنا أعطى نموذجاً فى الأداء ، وأنزل فى كل المواقع، مشدداً على أن مصر لن تتغير إلا عندما يعمل الجميع.
وطالب بالاستعانة بالخبرات المطلوبة فى عملية تطوير معهد القلب، حتى يكون المعهد نموذجاً يحتذى به ويعمل من خلال منظومة عمل متكاملة.
وكلف محافظ الجيزة بسرعة تطوير الشوارع المحيطة بمعهد القلب والمنطقة كلها، وإزالة جميع الإشغالات المجاورة للمعهد، بإلاضافة إلى تطوير منظومة المرور الخاصة بالدخول والخروج من المعهد، ونظافة الشوارع المحيطة به.
من جانبه، أشار وزير الصحة إلى أنه سيتم قريباً عرض النظام الإدارى الخاص بالمعهد، مشيراً إلى أن أحد أهم المشاكل هى الزحام نظراً لتوافد المرضى من جميع أنحاء الجمهورية على المعهد، مؤكداً أنه سيتم فتح مراكز فى جميع المحافظات تابعة للمعهد تقدم الخدمات العلاجية، لتخفيف الزحام على المعهد، كما أوضح أنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير أماكن بديلة للإداريين بالمعهد، مما يتيح استغلال هذه الاماكن لإضافة 40 سريراً جديداً.
ووافق رئيس الوزراء على زيادة ميزانية العلاج بالمجان بالمعهد، كما طلب مسئولو المعهد تخصيص أراض جديدة لإنشاء فرع كبير للمعهد واستيعاب اعداد المرضى وتخفيض قوائم الانتظار، فطلب رئيس الوزراء تصوراً واضحاً ومتكاملاً لهذه الفكرة، قائلاً: أنا مستعد لعمل دعاية لدعم معهد القلب، وتوفير الاهتمام له من جميع طوائف المجتمع، كما طالب بأن تبدأ حملة قومية للنهوض بمعهد القلب.
من ناحية أخرى، طلب محلب من وزير الصحة تكريم جميع العاملين بمستشفى التحرير العام بإمبابة، نظراً لأنه قام بزيارته أمس الأول فجأة ، ووجد المستشفى كله فى أفضل حال، ووجد العاملين يؤدون واجبهم بحب وإخلاص وتفان.
وفى نهاية الاجتماع مع مسئولى المعهد، قال رئيس الوزراء: «لاتيأسوا، وإيمانكم بالله وإخلاصكم للوطن، سيجعلكم تحطمون كل الصعاب، وتزيلون كل التحديات»، كما عرض محافظ الجيزة تصوراً تخطيطياً لتطوير المنطقة المحيطة بالمعهد، والذى سيتم تنفيذه على الفور.
  كما يقوم رئيس الوزراء غدا وعلى مدار يومين بزيارة إلى توشكى ومحافظة أسوان لتفقد مشروع استصلاح المليون فدان والمشروعات التى يتم تنفيذها على ارض الواقع بالمحافظة وعقد اجتماع مع التنفيذيين بأسوان والتعرف على جميع المشكلات والعمل على حلها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss