صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«النمل الأبيض» يواصل هجماته على قرى أسوان

28 يونيو 2015



أسوان ـ محمد الشريف
تتعرض منازل الأهالى بقرى أسوان لهجوم كبير من النمل الأبيض ما أدى إلى تآكل الأثاث والجدران والأرضيات وحدوث تصدعات حيث اشتكى أهالى قرى الرقبة وبهاريف وأبوالريش وبنبان ونجوعها بمركز دراو وقرية الغنيمية بإدفو خاصة المساكن المقامة بالمناطق الجبلية من وجود النمل الأبيض بقراهم.
وفى محاولة للقضاء على النمل بقرية أبوالريش التقى اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان المضارين من سكان تلك القرى الذين عرضوا مشاكلهم على المحافظ الذى أعطى تعليمات فورية لمسئولى مديرية الزراعة بمواصلة أعمال مقاومة النمل الأبيض من خلال استكمال خطة وزارة الزراعة للمقاومة بقرى أبو الريش وبهاريف والتى انتهت من تنفيذ أعمال المقاومة فى 747 منزلا خلال الفترة الماضية.
وشدد محافظ أسوان على مسئولى المحليات بدعم فرق النظافة العامة بمعدات وفرق إضافية لهذه القرى للمساهمة فى رفع جميع كميات القمامة والمخلفات بطول 33 كم بإجمالى 8 أطنان يومياً، مع تكثيف انتشار سيارات ومعدات الرش لمكافحة النموس والحشرات.
«روز اليوسف» رصدت شكاوى بعض الأهالى من هذه المشكلة..
يقول محمد عبدالعزيز، أحد أهالى منطقة الناصرية بمدينة أسوان إن النمل الأبيض يهاجم منازلنا، ويقضى على الأثاث والجدران والأرضيات، بالرغم من محاولات التخلص منه بشكل مستمر، وترميم آثاره بالمنازل، وهو الذى يكلفهم مبالغ مالية حيث إن النمل الأبيض بالرغم من صغر حجمه إلا أنه يرى بالعين أيضا، مطالبا المسئولين بضرورة المشاركة بحلول سريعة للقضاء على هذه المشكلة باستخدام المبيدات وغير من وسائل المكافحة.
ويشير أحمد عبد الستار إلى أن النمل الأبيض عندما يظهر لا يترك شيئاً، إلا ويحدث ضرر به سواء أثاث أو ملابس أو مفروشات أو أسقف أيضاً موجودة فى المساكن، مشيرا إلى اضطرارهم إلى تحمل مبالغ مالية لرش منازلهم بالمبيد لمكافحة النمل المتوحش.
ويوضح سالم محمود، أحد المتضررين، أن النمل الأبيض لا يفرق بين البيوت المبنية من الطين أو الطوب اللبن أو حتى الطوب الأحمر، وهى تؤثر سلباً على كل شىء، متمنيا التدخل الفورى حتى يتم القضاء على هذه المشكلة.
ويشير عدد من أهالى قرية الغنيمية بإدفو إلى أن النمل الأبيض يقضى على أى شىء أمامه، وأنه ظهر بالقرية منذ سنوات، ونحتاج إلى أن تقوم الزراعة بمنحنا المبيدات لرش المنازل والقرى المصابة مجاناً أكثر من مرة، خاصة أنه يوجد أدوية مخصصة لمكافحة النمل الأبيض.
جدير بالذكر أن بعض المهندسين الزراعيين لفتوا إلى أن النمل الأبيض يعتبر الأكثر خطورة من بين الحشرات، لأنه يلتهم كل شىء حتى من الممكن أن يلتهم أعمدة التليفون أو الكرتون أو الكتب أو الأوراق أو غيرها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss