صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

مطبخ جوكا.. البساطة سر عبقرية المذاق

28 يونيو 2015



 كتبت - مروة فتحى
تحرص ربة المنزل خلال شهر رمضان على إعداد مائدة معتبرة غير مكلفة وغير مملة فى الوقت نفسه، فإذا كنت فى حيرة من أمرك وتشعرين بالملل من الروتين والتقليدية فى الأكلات فيمكنك  التعلم من وصفات «جوكا» غير التقليدية التى تشتهر بها فى مطبخها.
«مطبخ جوكا» أسسته إنجى البطراوى مدير تحرير موقع «كايرو 360» النسخة العربى منذ عدة شهور على موقع «فيس بوك» بعد أن اكتشفت فى نفسها موهبة الطبخ، تقول إنجي: «لم أكن أحب المطبخ ولا كان يجذبنى حتى تزوجت فى مايو 2013 وبدأت اعلم نفسى بنفسى  ولاحظت حبى للموضوع خاصة لو كانت الوصفات غير تقليدية، وكنت أشعر بالفرحة مع كل أكلة أعملها فأصورها وانزلها على «الفيس بوك» وكنت أتلقى ردود فعل مشجعة حتى تم ترشيحى للظهور فى حلقة على قناة صدى البلد وقمت بالطبخ خلالها، وبعد ذلك ظهرت فى إحدى حلقات cbc سفرة وكنت كلما وضعت وصفة على الفيس بوك كان الناس تسألنى على الطريقة فقررت أعمل صفحة  «مطبخ جوكا» على الفيس بوك  ولاقت إقبالاً كبيرًا جدا، كما قمت بتسجيل 10 حلقات بعنوان «مطبخ جوكا.... بتطبخ ولا بتلبخ» أعمل فيها وصفات غير تقليدية ومكوناتها جديدة تذاع خلال رمضان على راديو «صوت الساقية» على الإنترنت.
 يمتلئ الإنترنت بالعديد من صفحات الطبخ التى تتضمن العديد من وصفات الأكلات المختلفة من أنحاء العالم، إلا أن أهم ما يميز «مطبخ جوكا» وصفاته غير التقليدية والمبتكرة والتى تعتمد على استخدام مكونات جديدة فى أكلات قد تكون عادية فتعيد إليها الروح  وتعطيها طعما مميزا ومختلفا مثل «سلاطة تفاح بالفراخ»، «البسلة بالليمون والنعناع»، وتوضح إنجى: الأكل أذواق، فقد يرى شخص أنك تلبخ فى الطبخ لمجرد أنك تضع مكونات ليس لها علاقة ببعض لكن النتيجة النهائية أكلة طيبة المذاق ورائعة التكوين ووقتها تكون طبخت بالفعل وهذه فكرة برنامجى على صوت الساقية.
وتشير إلى أنها أنشأ هذه الصفحة كنوع من الهواية وشىء تحبه ولكن هذا لن يجعلها تترك عملها الأساسى فى الصحافة والكتابة التى تعشقها أكثر من الطبخ.
«أقصر طريق إلى قلب جوزك معدته» مثل شعبى قديم يعكس مدى حب الرجل للأكل الحلو المعمول بصنعة ونفس.. لكن إنجى ترى أن الأكل ليس هو العنصر الأساسى فهناك ستات لا تجيد الطبخ ولكن فى نفس الوقت أزواجهن يقدرونهن ولا يجعلوا هذه الأشياء تؤثر على علاقتهما.
تقول إنجى زوجى يشجعنى ويدعمنى ويساندنى، كان موجودًا معى دائما فى كل الحلقات التى صورتها فى التليفزيون وسجلتها فى الراديو كما أنه من يصمم لى تصميمات «مطبخ جوكا» لأنه يعمل مصمم جرافيك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss