صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الوزراء» يدرس إنشاء شركة لإدارة مدينة دمياط الصناعية

26 يونيو 2015



 كتب - حسن أبوخزيم


 عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة خطوات تنفيذ مدينة صناعة الأثاث بدمياط، وذلك بحضور وزراء التجارة والصناعة والتنمية المحلية و الاسكان، ومحافظ دمياط، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، ورئيس هيئة تعاونيات البناء والاسكان، ومدير مركز تحديث الصناعة.
فى بداية الاجتماع قدم محافظ دمياط عرضاً عن المشروع، حيث أكد أن المستهدف إنشاء مدينة متكاملة للأثاث على مساحة 331 فداناً تكون نقطة انطلاق جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال إنشاء 2400 مصنع وورشة أثاث.
وأشار المحافظ إلى أن المدينة من المتوقع أن توفر نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة، و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة، مؤكداً أن هذا المشروع سيسهم فى عودة دمياط إلى مكانتها فى مجال صناعة الأثاث محلياً ودولياً.
وأوضح أن المدينة ستدار بفكر احترافى استثمارى، يحقق أعلى عائد اقتصادى من جميع عناصر المشروع، وسوف تسهم بشكل مباشر فى تقليل معدلات التلوث الناتج عن تداخل ورش الأثاث مع الكتلة السكانية.
 من جانبه أكد وزير التجارة والصناعة أنه يتم الاتفاق مع الإيطاليين على توفير منحة لإقامة مركز تدريب لصناعة الأثاث فى المدينة لاقتصار العمل على الشباب المصرى.
من جانبه وجه، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إعداد وتجهيز الأرض المخصصة لإقامة المدينة عليها، كما كلف بسرعة الانتهاء من المخطط الخاص بالمدينة، والتصميمات المختلفة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك اقتراحاً بإنشاء شركة لتنفيذ وإدارة المشروع تشارك فيها الدولة بنسبة، هى قيمة الأرض، مع جهات أخرى، مؤكداً أن هذا المشروع سيمثل نقلة كبرى للمحافظة، والمنطقة بأكملها.. وأشار إلى أنه  سيتم إنشاء مدينة دمياط للأثاث كمدينة متكاملة لصناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات مغذية ومكملة لها، حيث ستتضمن ورشا نموذجية للنجارة بمواصفات عالمية، ومراكز تدريبية، ومراكز للتكنولوجيا والتصميمات الخاصة بصناعة الأثاث، بالإضافة إلى إقامة مدرسة إعدادى صناعى، لإعداد وتأهيل وتخريج فنيين متخصصين فى صناعة الأثاث على أعلى مستوى.   
من جانب آخر عقد  رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا  لتطوير التعليم واستعرض تقريراً عن متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع السابق لمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم  والتى كان من أهمها العمل على إعادة هيكلة صندوق تطوير التعليم وحل المشاكل التى تواجه مشروعاته و تشكيل لجنة تضم وزراء التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والتعليم الفنى والتدريب، والدكتور هانى هلال، والدكتورة ميرفت أبو بكر، بالإضافة إلى الخبراء فى مجال تطوير التعليم، لدراسة المقترحات الخاصة بإعادة هيكلة الصندوق والمشروعات الملحقة به، وكذا دراسة تقرير لجنة البنك الدولى وتوصياته، بهدف وضع خطة عمل واتخاذ القرارات اللازمة بالاضافة الى متابعة تنفيذ البدء فى صيانة المدارس وان تكون على أعلى مستوى من الجودة.. كما أصدر محلب قرارًا بالموافقة على أن تضمن العقود التى سيتم إبرامها فى مسابقة الـ30 ألف معلم شريطة محو أمية 10 من الأميين بمحافظتهم خلال عام من التعيين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss