صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العمال» يخطاب التعليم العالى لتحديد شروط قبول طلاب الجامعة العمالية

26 يونيو 2015



 كتب- ابراهيم جاب الله


فى اطار التحركات التى يقوم بها اتحاد العمال لإلغاء قرار وقف القبول بالجامعة العمالية، قدم أول أمس جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال خطابا جديدا الى الدكتور السيد عبد الخالق  وزير التعليم العالى بصفته  رئيس المجلس الأعلى للجامعات يطالبه فيه بإصدار بيان واضح حول موقفه من الأزمة.
وقال المراغى فى خطابه أن الوزير عليه أن يوضح موقفه ويصدر بيانًا حول أسباب وقف قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية التى يمتلكها الاتحاد العام خاصة فى ظل تعرض هذه الجامعة لكثير من المؤامرات فى الفترة الحالية.
وأكد المراغى بصفته رئيس مجلس إدارة الجامعة العمالية  على ضرورة قيام المجلس الأعلى للجامعات بموافاة  اتحاد العمال  بشروط قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية للعام القادم 2015 - 2016، حتى يتسنى للمجلس الأكاديمى للجامعة العمالية بحث تلك الشروط وسبل الالتزام بها.
ودعا رئيس اتحاد العمال، وزير التعليم العالى إلى ضرورة تحديد موعد مع المجلس الأكاديمى للجامعة العمالية يلتقى خلاله مسئولى المجلس الأعلى للجامعات لبحث المتطلبات والشروط الجديدة لالتحاق الطلاب بالجامعة العمالية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يواصل فيه اتحاد العمال تحركاته القضائية لإلغاء قرار وقف القبول بالجامعة العمالية من خلال دعاوى قضائية وبلاغات للنائب العام بالإضافة إلى حملة ضد التحركات التى تقودها ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة لتجفيف منابع الاتحاد المالية من خلال محاولة إغلاق الجامعة العمالية.
وقالت مصادر فى اتحاد العمال إن هناك مطالبات عديدة داخل الاتحاد بضرورة استمرار الحملة ضد الوزيرة حتى يتم إقالتها من منصبها باعتبارها تعمل على اشعال الأوضاع بين العمال وليس تهدئتهم.
وأشارت المصادر إلى أن هذه الوزيرة تساند النقابات المستقلة على حساب الاتحاد الرسمى والشرعى بما يضر بالعملية الإنتاجية ويخلق صراعات فى المؤسسات والمنشآت المختلفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss