صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بدء المشروع القومى لصيانة المدارس بالمناطق العشوائية استجابة لمبادرة الرئيس

25 يونيو 2015



 كتبت - مينرفا سعد


 أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بأهمية تدشين حملة قومية لتطوير ورفع كفاءة المدارس المصرية والانتهاء من جميع أعمال الصيانة والتجديد قبل بداية العام الدراسى الجديد 2015/2106.
جاء هذا خلال لقاء الوزير بعدد من قيادات الوزارة لمتابعة تنفيذ المشروع القومى لصيانة المدارس، والبدء فى هذا المشروع من خلال المائة مدرسة التى تقع بالمناطق العشوائية بمحافظات القاهرة، والجيزة والقليوبية.
وأشار الوزير إلى أنه يجب وضع خطة زمنية محددة التكاليف والوقت تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء، مؤكدا  بضرورة تنفيذها والالتزام بها حتى ينتهى المشروع فى الوقت المحدد له.
وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من ملء استمارة احتياجات المدارس من أعمال الصيانة التى تم طرحها حتى يتسنى تجهيز كافة الأدوات المطلوبة لأعمال الصيانة حسب هذه الاحتياجات، مشيرا إلى ضرورة توجيه تعليمات  لمديرى المديريات باتخاذ إجراءات مشددة نحو من يتباطأ فى ملء هذه الاستمارة.
ومن جهة أخرى أكد الرافعى أنه تم الانتهاء من تحديد المائة مدرسة المرشحة ضمن مشروع الارتقاء بالمبانى الواقعة بالمناطق العشوائية بمحافظات القاهرة الكبرى بالتعاون مع وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات التى تساهم بتطوير المدارس وتفعيل الأنشطة بها، مشيرا إلى أنه يمكن البدء فى هذه المدارس بعمل الصيانات البسيطة لها لتكون نموذجا يتم تطبيقه على باقى المدارس.
وكلف الوزير المهندس محمد فهمى مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بعمل مقايسات لهذه المدارس، وتحديد احتياجاتها من أعمال الصيانة والخامات المطلوبة، مشيرا إلى انه سيتم تمويل أعمال هذه الصيانة من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، موجها بضرورة إسناد الأعمال فور الانتهاء من المقايسات.
وكلف الوزير الحاضرين بمتابعة تنفيذ أعمال الصيانة بالمدارس، واستمرار المتابعة حتى يتم انتهاء العمل بهذه المدارس فى أسرع وقت ممكن.ِ
وأشار الوزير إلى أنه جارى التنسيق مع المجتمع المدنى ورجال الأعمال والجمعيات الأهلية للمساهمة فى المشروع القومى لصيانة المدارس، مؤكدا أن الجميع لديهم الاستعداد للمشاركة سواء بمساعدة نقدية أو عينية.
وصرح الوزير بأن أعمال الصيانة ستكون عن طريق  إدارة مركزية لإدارة هذا المشروع  وتكون هى الجهة  المسئولة عن متابعة التنفيذ.
ووجه الوزير بضرورة متابعة تنفيذ خطوات هذا المشروع من قبل الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، مشيرا إلى أنه سيتم عمل منشور دورى للاهتمام بالصيانة وستتواجد لجان للمتابعة المستمرة، مشددا بضرورة محاسبة كل من يقصر فى عمله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss