صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأحزاب تحتفل بـ 30 يونيو بدون حشود جماهيرية خشية اندساس الإخوان

25 يونيو 2015



كتبت : فريدة محمد


رفضت أغلب الأحزاب والقوى السياسية تنظيم احتفالات جماهيرية فى الميادين بذكرى ثورة 30 يوينو خوفًا من اندساس عناصر جماعة الإخوان، مؤكدة أنها ستنظم فعاليات داخلية للتعريف بدور الأحزاب فى تحقيق مطالب الثورة، وأنها ترفض تنظيم أى فعاليات وتظاهرات خلال المرحلة المقبلة.
وقال محمد عرفات أمين العمل الجماهيرى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الحزب لم يناقش الاحتفال بذكرى ثورة 30 يوينو، مستبعدًا تنظيم أى احتفالات خلال المرحلة القادمة.
كما أكدت مصادر بالوفد أن الحزب يرفض تنظيم أى احتفالات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، تجنبًا لحدوث أى مشكلات بسبب التجمعات الكبيرة، موبديًا تخوفه من أن يتسبب ذلك فى إندساس عناصر إخوانية أو إرهابية لإثارة أجواء من القلق وحالة من عدم الاستقرار.
فيما أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يعد فيديو ليوثق دور الأحزاب الرئيسى فى الثورة وذلك بإقامة عدد من الندوات والفعاليات للاحتفال بذكرى الثورة، مؤكدين أن الأحزاب والجماهير كان لها دور كبير فى الثورة.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى تنشغل فيه الأحزاب بتنظيم جولات للمحافظات استعدادًا للانتخابات البرلمانية، حيث بدأ الحزب جولاته فى الصعيد، ويليها جولات أخرى فى الوجه البحرى، كما بدأ الحزب جولات فى الوجه القبلى، مشيدًا بتوجه الدولة نحو مزيد من الاستثمار فى محافظات الصعيد، حيث قال وجيه: «جولاتنا فى الصعيد تستهدف التأكيد على أن الحزب يتواجد فى القاهرة وكل المحافظات سواء الوجه البحرى أو القبلى ومن المقرر أن تبدأ زيارات الصعيد.
وتنتظر الأحزاب إصدار قانون الانتخابات البرلمانية فى صورته النهائية لتحسم موقفها من القوائم الانتخابية ولتعيد النظر فى بعض التشكيلات، والمرشحين على المقاعد الفردية، حيث تتجه أغلب الأحزاب لزيادة عدد مرشحيها على الفردى بعد ضم عضويات جديدة ونواب سابقين.
وتطالب أغلب الأحزاب وفى مقدمتها الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقرطى الاجتماعى بجدول زمنى واضح للعملية الانتخابية والإسراع أيضا فى إجراء العملية، حتى لا تتعطلا خارطة الطريق».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss