صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المهندسين» تعد مسودة بتعديلات قانون النقابة ويطالبون بكادر لتحسين أوضاعهم المالية

25 يونيو 2015



كتبت ـ دنيا نصر


انتهت نقابة المهندسين من إعداد مسودة بتعديلات مقترحة لقانون النقابة وكادر خاص للمهندسين لتحسين أوضاعهم المالية.
وقال طارق  النبراوى نقيب المهندسين أن مسودة مشروع كادر المهندسين  تستهدف علاج الأوضاع المالية الهشة،  وفقا لما  تم الاتفاق عليه مع رئاسة الوزراء من قبل وإصرار النقابة على تطبيقه وذلك لضمان حقوق المهندس الذى يعتبر الركيزة الأساسية فى أعمال التنمية والبناء، والتعمير وذلك اعتمادًا على قدراته المتميزة فى الابتكار والإبداع من الناحيتين العملية والعلمية.
وأضاف النبراوى تم وضع بعض الملاحظات فى بعض مواد قانون البناء الموحد ودعمها للوصول إلى تعديلات تتناسب مع مصالح المهنة هذا بمساعدة النقابات الفرعية فى المساهمة فى كادر مشروع المهندسين لازدهار المهنة الهندسية فى مصر.
وأشار النبراوى إلى أن تفعيل كادر مشروع المهندسين سوف يأتى من خلال الدور الذى يقوم به فى تنفيذ مشروعات النقابة ومساهمة الكادر فى زيادة التمويل الشعبى للمشروعات وخلق استثمار هندسى من خلال مزاولة المهنة التى تتطلب الكثير من مهندسيها وخلق إبداع وطاقة لا مثيل لها، وذلك عن طريق تطبيق القوانين التى تعطى للمهندس الحرية الهندسية، وذلك حتى يتسنى استنهاض كل الهمة لدى المهندس وتحفيزه على بذل أقصى درجات الجهد ومواصلة العطاء، فيما يعود بكل النفع والخير على البلد فى جميع المجالات من حيث التنمية الشاملة فى البناء والتعمير وزيادة الإنتاج .
وأضاف النبراوى ولتحقيق هذه الرؤية فإنه يتعين بالضرورة تهيئة المناخ الملائم للمهندس، وذلك بتيسير جميع المعطيات التى توفر له الحياة الكريمة من الناحية الاجتماعية والمادية والمعنوية حتى يتفرغ للعطاء الكامل والجهد الدءوب فى تقديم الخدمة المتميزة لإنجاز الأعمال المكلف بها.
و أكد نقيب المهندسين أن النقابة تقوم حاليًا بعمل الدراسات اللازمة لتحديد الكادر المناسب للمهندس والموضحة تفصيلاً ضمن مشروع قانون النقابة الجديد والتى توفر له كل طموحاته الشخصية بما تحفزه على أداء العمل بالوجه الأكمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss