صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تنفيذ أكبر شبكة طرق لخلق شرايين جديدة للتنمية بـ4 مليارات جنيه

24 يونيو 2015



 كتب ـ حسن أبوخزيم


 أكد اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد أن  المحافظة تشهد طفرة تنموية حيث يتم حاليا إنشاء شبكة  طرق تبلغ تكلفتها 4مليارات جنيه وذلك لخلق شرايين جديدة للتنمية بشق طرق الفرافرة ودلة بجانب ازدواج طريق الفرافرة والواحات والخارجة وأسيوط مع توسعة  طريق الخارجة وأبوطرطور
وقال محافظ الوادى الجديد فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إنه تم الانتهاء من استصلاح 10 آلاف فدان..  لافتا إلى أنه سيتم أيضا استصلاح 10آلاف فدان أخرى بالفرافرة على أن يتم توزيعها على المنتفعين وباشتراطات تحددها وزارة الزراعة ضمن خطة الدولة لاستصلاح المليون فدان.
 وأعلن اللواء محمود عشماوى عن إنشاء 3 قرى ريف مصرى تضم حوالى 2000 منزل وتوزيعها على الخريجين من أبناء الوادى الجديد.. مشيرا إلى الانتهاء من المرحلة الاولى لتطوير مستشفى الخارجة بتكلفة 50 مليون جنيه والدخول فى المرحلة الثانية لتطوير كامل للمستشفى حتى تصبح على أعلى مستوى لاستقبال المرضى وتجويد الخدمات الصحية.
ولفت المحافظ إلى أن  المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وافق على طلب المحافظة فى استكمال إجراءات تقنين وضع اليد للحالات التى تقدمت بطلبات خلال المواعيد المحددة على مستوى المحافظة وطبقا لاحكام القانون رقم  148 لسنة 2006 ووفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2041لسنة 2006 يكون الاعتداد لواضعى اليد على الأراضى الصحراوية.
وأوضح عشماوى، أن أراضى وضع اليد تشمل المستصلحة و الأراضى الزراعية القديمة التى كان البناء عليها قد تم بغرض السكن للاستقرار الأسرى أو إقامة أحد المشروعات الإنتاجية الصغيرة أو متناهية الصغر قبل العمل بأحكام القانون 148 لسنة 2006 ووفقاً لشروط محددة أهمها ألا تزيد مساحة الأراضى الصحراوية المستصلحة والمستزرعة على مائة فدان وألا تزيد مساحة الأراضى الزراعية القديمة على عشرة أفدنة وأن يتوافر بها مصدر رى دائم.
وأكد محافظ الوادى الجديد، أن المحافظة بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية فى التنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء أزمة تقنين واضعى اليد بالمحافظة التى مر عليها وقت طويل.. مؤكدا أن الدولة خلال هذه الفترة تعمل على مساعدة المزارعين وتشجيع الاستثمار خاصة أن الوادى الجديد بها مقومات كثيرة ومختلفة لتحقيق فرص استثمار ناجحة سواء زراعية أو صناعية .
كما أعلن المحافظ عن تجهيز ملف كامل عن فرص الاستثمار فى محافظته لطرحه فى مؤتمر الاستثمار  بالصعيد والمقرر تنظيمه  بالغردقة خلال الفتره من 11 – 12 سبتمبر.
وقال  اللواء محمود عشماوى: إنه تم استلام عقد مشروع استثمارى بمساحة 13900 فدان بمركز الفرافرة من مجلس الدولة بعد مراجعتها وجار تسليمها للشركات المتعاقدة  للمساهمة فى تنمية الاقتصاد القومى بمشروعات زراعية متكاملة توفر فرص عمل للشباب وبالأخص شباب الخريجين.
وتابع عشماوى: أن محافظة الوادى تجرى حاليا التنسيق مع عدد من الشركات الكبرى المحلية والأجنبية وذلك لجذبها للاستثمار على أرض المحافظة وذلك  بعد نجاح التجربة فى الخارجة والداخلة وباريس.
وأشار المحافظ إلى تخصيص 600متر للشركة المصرية لتجارة الجملة لانشاء فرع مول مصرية ماركت  بمركز بلاط  حتى يساهم  فى توفير السلع الأساسية للمواطنين بالمراكز والقرى التابعة له بأسعار مخفضة فى متناول الجميع والتصدى لظاهرة غلاء الأسعار غير المبررة فى الفترة الأخيرة.. لافتا إلى أنه خلال فترة وجيزة نجحت تجربة إقامة المولات التجارية بالمحافظة لتشمل مراكز الخارجة وباريس والداخلة وتخصيص أرض لإقامة مول بالفرافرة ، وتشجع الدولة فى إقامة المزيد منها بعد أن لاقت نجاحًا وإقبالًا كبيرًا من المواطنين.
وأضاف محافظ الوادى الجديد، أنه تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 18 فدانا لإقامة منطقة حرفية وورش خدمية ومعارض منتجات تخدم المواطنين بالمركز والقرى التابعة له وتقدم لهم خدمات كثيرة وتوفر لهم الكثير من الجهد ومشقة السفر لمركز الخارجة ، كما أنها تعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss