صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

منظومة الخبز الجديدة تفشل فى منع سرقة الدقيق المدعم بالقليوبية

24 يونيو 2015



القليوبية ـ حنان عليوه


فشلت منظومة الخبز بالقليوبية فى وقف تسريب الدقيق المدعم من المخابز وبيعه فى السوق السوداء حيث يستغل أصحاب المخابز عدم دراية المواطنين بمستحقاتهم التموينية من الخبز وبالتلاعب فى عدد الأرغفة المستحقة بالكارت الذهبى مما يوفر كميات دقيق يقوم أصحاب المخابز ببيعها بأسعار مضاعفة فى السوق السوداء.
قال مصدر مسئول بمحافظة القليوبية ان استمرار سرقة الدقيق يهدد بمنظومة الخبز بالمحافظة، مشيرا إلى استمرار استغلال أصحاب المخابز الكارت الذهبى الذى يمنح للمواطنين بحسب عدد الأفراد بالبطاقة التموينية فى حالة عدم وجود بطاقة سواء تالفة أو فائد البطاقة أو فى حالة عدم وجود بطاقة تموينية وليس له أى دعم.
وأوضح المصدر أن أصحاب المخابز يقومون بالاستيلاء على الدعم من المواطنين وخاصة بالمناطق الريفية وذلك  بسحب عدد أرغفة زيادة عن الذى يستلمها المواطن، لافتا إلى أن الكارت الذهبى الذى يمنح للمخابز بعدد 1000 رغيف، كليهما يؤدى الى زيادة حصة المخبز من الدقيق ويقوم صاحب المخبز ببيع الدقيق الفائض.
 وأشار إلى أن أصحاب المخابز يحاسبون أن جوال الدقيق ينتج 1250 رغيف وفى الواقع ينتج 1500 رغيف، ويستغل صاحب المخبز الفارق له.. الأمر الذى يؤدى الى تهديد نجاح المنظومة بالمحافظة.
وطالب المصدر بسحب جميع الكروت الذهبية بالمخابز حفاظا على وصول الدعم لمستحقيه وعدم استغلال أصحاب المخابز للمواطنين مطالبا بمراجعة البطاقات التموينية لوجود العديد من البطاقات بأسماء وهمية ليس لها أفراد على الحقيقة.
من جانبه أكد المهندس جمال السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن منظومة الخبز الجديدة  ناجحة بمؤشرات عالية حيث وفرت 18 مليون جنيه للدولة منذ بدء تطبيقها بالمحافظة. لفت وكيل التموين إلى أنه تم احالة مدير مكتب تموين سرياقوس، ورئيس مكتب بريد الخصوص واثنين من الموظفين بتموين الخانكة إلى النيابة العامة لتورطهم فى تسهيل استيلاء أحد تجار التموين ويدعى «رجب . ع. إ» بعرب العيايدة بالخانكة على المقررات التموينية بقيمة 111 ألفا 165 جنيهًا عن طريق إضافة أسماء وهمية وتكرار الصرف أكثر من مرة، وذلك خلال مذكرة أعدها وكيل وزارة التموين لعرضها على المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية واشر عليها بالموافقة وتم إحالتهم للنيابة.
وأوضح أن المتهمين تلاعبوا فى مقررات تموينية لاكثر من 7500 مواطن، وتحرر المحضر  رقم 13244 جنح مركز الخانكة بهذه المخالفات.
كانت مباحث التموين بالقليوبية قد نجحت فى ضبط 353 بطاقة تموينية ذكية بحيارة المدير المسئول عن مخبز نصف آلى ملك صديقة بناحية إمياى التابعة لمركز طوخ، وذلك لحيازته وتجميعه بطاقات تموينية ذكية مبلغ بسرقتها أو فقدها من بعض المواطنين بالمحافظة لاستخدامها على ماكينة الخبز الخاصة بالمخبز بقصد التربح من جراء ذلك والاستيلاء على المال العام بدون وجه حق.
كما تمكنت مباحث التموين من ضبط السيارة رقم ن ع ى 273  أعلى الطريق الدائرى أمام شركة غبور بقسم قليوب وبتفتيش السيارة تم ضبط 182  شيكارة دقيق بلدى أستخراج 82% زنة الشيكارة 50 كجم باجمالى وزن 9.100 طـــــن دقيق بلدى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss