صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الكويت تقرض مصر 735 مليون جنيه لاستثمارها فى الكهرباء والطاقة

19 اغسطس 2012

كتب : حماده الكحلي




 كشف السفير الكويتى بالقاهرة الدكتور رشيد الحمد عن تقديم بلاده لمصر قرضاً حسناً لتنشيط الاقتصاد المصرى بقيمة 735 مليون جنيه، لاستثمارها فى مشروعات الكهرباء والطاقة خلال الفترة المقلبة تزامناً مع الأزمات التى ألمت بهذا القطاع بمصر فى الآونة الأخيرة.
 

وأضاف الحمد فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن العلاقات المصرية الكويتية تحكمها روابط تاريخية ودينية وثقافية، موضحا أن عدد الجالية المصرية فى الكويت تزايد بعد ثورة 25 يناير بنحو 100 الف شخص حتى بلغ عدد الجالية أكثر من 600 ألف مصرى، محذراً من الإعلام الذى يتربص بالعلاقات المصرية الخليجية ويلفق المشكلات.

 

وأوضح أن وفوداً من رجال الأعمال الكويتيين سيزورون مصر بشكل دورى عقب إجازة عيد الفطر، موضحاً أن البلدين يستهدفان زيادة حجم التبادل التجارى إلى 10 مليارات دولار العام الجارى خصوصاً أنه لم يتأثر بعد ثورة 25 يناير وظل ثابتاً عند 7 مليارات دولار.

 

كما كشف السفير الكويتى فى تصريحاته لروزاليوسف عن اجراءات ثنائية لإنشاء فندق كبير و«مول» تجارى وبعض الفيلات بالسادس من أكتوبر بتمويل ضخم – رفض الإفصاح عن قيمته، فضلاً عن عقد شراكة مصرية – كويتية لإنشاء سوق حرة كبيرة بقناة السويس.

 

وأكد الحمد أن السياحة الكويتية إلى مصر تأثرت بشكل كبير عقب ثورة 25 يناير بسبب الأوضاع الأمنية، والآن عادت من جديد حتى بلغ عدد الكويتيين الذين يصلون مصر يوميا نحو 500 كويتى.

 

وحول موقف بلاده من التقارب المصرى الإيرانى – قال الحمد: لا نضطرب من هذه العلاقة ولم نعترض عليها بل ونرحب بها ما لم تضر بمصالحنا.

 

كامل عمرو

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss