صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الدبلوماسية المصرية بـ«أوروبا» تنجح فى القضاء على مخططات الإخوان

23 يونيو 2015



كتبت ـ فريدة محمد


أكدت أحزاب وقوى سياسية أن تحركات مصر الدبلوماسية نجحت فى تحقيق أهدافها،  وقضت على مخططات الإخوان الخارجية، مشددين على أن دعوة بريطانيا للرئيس السيسى لزيارتها، لطمة على وجه التنظيم الدولي، إلى جانب توقيف ألمانيا لمذيع قناة الجزيرة أحمد منصور.
وقال حزب المصريين الأحرار إن قرار الحكومة الألمانية بتوقيف الإعلامى أحمد منصور، يؤكد احترامها للاتفاقيات والمواثيق الدولية التى وقعت بينها وبين مصر وتسليم الإرهابيين والداعمين له.
وأكد د. ايمن أبو العلا القيادى بالحزب والبرلمانى السابق، أن محاولات قطر التحايل على القانون، ومنح الإعلامى أحمد منصور الجنسية القطرية، دعم مباشر للإرهاب والمحرضين عليه، مشيرًا إلى أن منصور اعتاد الهجوم على الشعب المصرى.
وأكد حزب الحركة الوطنية أن دعوة بريطانيا للرئيس السيسى لزيارتها انجازت للحقيقة ولثورة 30 يونيه، موضحًا أن هذا اعتراف بأن المجتمع الأوروبى والدولى بمشروعية ما قامت به الدولة المصرية بعد 30 يونيو وقبلها.
وأكد حزب الحركة الوطنية أن ردود فعل المجتمع الدولى تؤكد فشل جماعة الإخوان المسلمين فى تشويه ثورة يونيو، وإحباط للمخططات والمؤامرات الخارجية.
ورحب حزب الوفد بالدعوة، وقال أحمد عز العرب نائب رئيس الحزب إنها صفعة لجماعة الإخوان، قائلاً «ما حدث يأتى بعد نجاح زيارته إلى ألمانيا والتى حققت نجاحًا كبيرًا، وأظهرت مدى كذب ونفاق جماعة تتاجر باسم الدين، وتسعى لإسقاط الدول بأكملها.
وقال عزالعرب «الفضل يرجع للمجهود الذى بذلته الدبلوماسية الشعبية لتصحيح أخطاء ما قامت بها جماعة الإخوان من تشويه صورة مصر خارجيًا، وكذلك مجهود الرئيس السيسى فى الزيارة الأخيرة لألمانيا».
وأكد المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن دعوة بريطانيا لزيارة الرئيس دليل على أن هناك تغييرًا كبيرًا فى وجهة النظر الأوروبية والعالمية تجاة ثورة 30 يونيو، وأن العالم أصبح على يقين أن مصر كانت تحكمها جماعة «فاشية دينية».
وأضاف فى بيان له «نجاح جولات السيسى الخارجية خلال العام الأول من حكمه والتى ختمها بزيارة السودان وألمانيا والمجر، أثبت للعالم قوة القيادة السياسية المصرية فى التحرك على جميع الجبهات وعلى جميع المستويات الإقليمية والدولية.
وأشار رئيس حزب الشعب الجمهورى، إلى أن هذه الدعوة تثبت نجاح الدولة المصرية بشعبها ورئيسها وجيشها فى التصدى لجميع المؤامرات التى تحيكها الجماعات الإرهابية والتنظيم الدولى ضد مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss