صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المستشفيات الجامعية بلا أمن أو نظافة

23 يونيو 2015



المنيا – علا الحينى
قال الدكتور جمال أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، تعليقًا على زيارته الأخيرة للمستشفيات الجامعية الأيام الماضية، فى اجتماع مجلس شئون البيئة، إنه خلال الزيارات التفقدية وجد أن المشاكل تنحصر فى مشكلتى الأمن والنظافة.
وقرر التعاقد مع شركات للأمن والنظافة بجميع المستشفيات لحل 50% من المشاكل التى تعانى منها، على أن تحل الـ 50% من المشاكل الباقية عن طريق الخبرة الطبية وشراء الأجهزة الطبية المطلوبة.
فى حين قرر مجلس شئون البيئة المنعقد برئاسته، وبحضور وكلاء الكليات لشئون البيئة وتنمية المجتمع عقد دورات تدريبية لمحو الأمية فى القراءة والكتابة للعمال والفنيين بالكليات على أن يتم منح الدارس شهادة من الجامعة والتشجيع بمكافآت مالية.
كما قرر المجلس استغلال طاقات الطلاب بعقد أنشطة صيفية داخل الجامعة وخارجها مع اسناد جميع أعمال التجميل والصيانة لوكلاء البيئة وشئون الطلاب على أن توفر الجامعة الدعم اللازم لمتطلبات كل كلية، وقرر المجلس إضافة عضو من كلية الطب البيطرى لمجلس إدارة مركز البحوث والتجارب الزراعية بشوشة لمتابعة مزرعة الإنتاج الحيوانى والاهتمام بها بيطريًا.  
وأوضح رئيس الجامعة، أنه تقرر طباعة كتب برامج التعليم المفتوح بالكامل فى مطبعة الجامعة حيث إن المركز يقوم بطباعة أكثر من 40 ألف كتاب ، وقيام كلية التربية الرياضية بفتح أبوابها لتأهيل الطلاب للالتحاق بالكليات العسكرية والرياضية.
وعلى هامش الاجتماع افتتح الدكتور أبوالمجد منفذ توزيع منتجات البحوث والتجارب الزراعية بشوشة بمناسبة شهر رمضان، حيث تم بيع لحوم عجالى بـ 55 جنيهًا بالجامعة إلى جانب الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، وطالب العاملون بالجامعة رئيس الجامعة بزيادة كمية اللحوم المذبوحة لتغطية العدد الأكبر من العاملين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss