صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

المجتمع الدبلوماسي

سفارة بريطانيا... تمنح الأنبا أنجليوس وساما ضمن قائمة الشرف الملكية

21 يونيو 2015



منحت بريطانيا الأنبا أنجليوس وساما ضمن قائمة الشرف بمناسبة عيد ميلاد الملكة، جاء ذلك فى بيان السفارة البريطانية بالقاهرة مؤكدة أنها ستنشر فى تاريخ عيد ميلاد الملكة الرسمى. وتحتفى هذه القائمة بالأشخاص الذين قدموا إنجازات فى الحياة العامة والتزموا بخدمة ومساعدة بريطانيا وتُمنح هذه الأوسمة للأشخاص من جميع الخلفيات المختلفة، لمجموعة واسعة من الأسباب منها إحداث تغيير فى مجتمعهم أو فى مجال عملهم أو تحسين حياة البشر من غير القادرين على مساعدة أنفسهم أو التحلى بشجاعة أخلاقية.
بدوره، أشاد السفير البريطانى جون كاسن يوم الاحتفال بتعاون بريطانيا ومصر لتحقيق نتائج مذهلة. كرس د. شفيق والأنبا أنجيلوس حياتهما لخدمة الآخرين، ونحن جميعًا فى بريطانيا ومصر، بل والعالم كله، نعترف بإنجازاتهما ومساهماتهما، وقد أصبح هذان الاثنان، إلى جانب العديد من الأفراد البارزين الذين كُرموا نظير جهودهم فى الخدمة العامة، مصدرًا لإلهام الشباب البريطانى والمصرى على حد سواء».
على صعيد آخر اعلن «كاسن» بالقاهرة عن زيادة فى عدد منح تشيفنيج الدراسية لأكثر من الضعف لتصل من 30 منحة فى عام 2014 إلى 80 فى العام الجارى.
كما اكد فى بيان رسمى عن وجود 105 من منح الدكتوراه ومنح الزمالة البحثية القصيرة ومنح شراكات البحوث تحت رعاية صندوق نيوتن - مشرفة الجديد للبحث العلمى والابتكار.
ومن المعتزم أن يدعم الصندوق 64 منحة دكتوراة و25 زمالة قصيرة، كما سيتم انشاء 9 شراكات بحثية بين معاهد مصرية وبريطانية يبلغ قيمة كل منها 300 ألف جنيه إسترليني.
وقال كاسن ان الزيادة الهائلة فى المنح الدراسية والمنح الأخرى دلالة واضحة على دعم المملكة المتحدة لمصر لا بالكلمات فقط بل كذلك بالأفعال».
 كما أعلن السفير البريطانى جون كاسن عن تقرير المملكة المتحدة لزيادة هائلة فى عدد منح الدراسات التعليمية والمنح الأخرى التى تساعد الشباب المصرى على الدراسة بأفضل جامعات المملكة المتحدة هذا العام - لتصل من 36 فى 2014 إلى 200 فى 2015.
 وعبر كاسن عن سعادته فى أعقاب إخطار ما يقرب من 80 شابًا مصريًا بنجاحهم فى الحصول على فرصة للدراسة فى المملكة المتحدة بصفتهم طلاب منحة تشيفنيج لعام 2015.
ويأتى إعلان كاسن بعد أسبوع من افتتاحه الرسمى لصندوق نيوتن - مشرفة الجديد، الذى يعد شراكة بين مصر وبريطانيا لدعم البحث العلمى والابتكار بقيمة 20 مليون جنيه إسترلينى على مدار خمس سنوات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لصوص المال العام فى قبضة «الرقابة الإدارية»
لجنة وزارية للتفتيش على 200 منشأة طبية بـ«بنى سويف»
ثورة ضد طاهر بسبب قيمة الاشتراكات
كاريكاتير احمد دياب
تنفيذ حكم الإعدم على 5 متهمين جنائيين
رسائل طمأنة للمصريين من «سد النهضة»
سيناريو الوزير وأبوريدة لتطبيق القانون والإطاحة برباعى الجبلاية

Facebook twitter rss