صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

19 فبراير 2017

أبواب الموقع

 

المجتمع الدبلوماسي

السفير الإيطالى.. نتفق مع مصر فى عدم التسامح والتهاون مع الإرهاب

21 يونيو 2015



قال سفير إيطاليا لدى مصر ماوريتسيو مسارى: إن العلاقات الخاصة بين مصر وإيطاليا قوية وتقوم على أساس الثقة المتبادلة والصداقة القوية الرؤية والاهتمامات المشتركة، ومن بينها محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة، مشيرا الى أن قوة هذه العلاقات انعكست فى الزيارات التى تمت خلال الفترة الماضية.
وأكد السفير الإيطالى بالقاهرة أثناء الحفل جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها فى الاحتفال الذى أقيم بمناسبة العيد القومى ولفيف من كبار الشخصيات والسفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر واعضاء السفارة الإيطالية بالقاهرة منهم الدكتورة هويدا حامد المسئول الاعلامى للسفارة والملحق العسكرى وزوجته.
وأضاف مسارى أن رئيس وزراء إيطاليا مايتو رينزى زار مصر مرتين، وهو الزعيم الأوروبى الوحيد الذى قام بذلك بعد 30 يونيو عام 2013 ومازالت كلماته التى ألقاها فى المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ حاضرة فى وجدان الشعب المصرى.. مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى زار روما فى أول زيارة له لدولة أوروبية». حضور قوى للدبلوماسيين الأفارقة للعيد القومى لإيطاليا وتابع، كما زار وزير خارجية إيطاليا مصر مرتين ووزير التنمية الاقتصادية الإيطالية ثلاث مرات برفقة وفد كبير من رجال الأعمال الإيطاليين بجانب قيام وزير الدفاع من كلا البلدين بتبادل الزيارات».
وأشار الى أن إيطاليا تتقاسم مع مصر نفس الرؤية بعدم التسامح والتهاون مع الإرهاب الذى يعمل على تهديد استقرار الدول فى المنطقة، مؤكدا التعاون المشترك مع مصر لتحقيق هدف الوصول بليبيا لتصبح دولة مستقرة موحدة ديمقراطية تعيش فى سلام. وأكد أن روما تعد شريكا تجاريا مهما لمصر حيث من المتوقع أن يصل التبادل التجارى إلى 6 مليارات دولار فى غضون عامين، وأن كلا البلدين يتقاسمان البحر المتوسط ويعتبران قوة ومنارة ثقافية مهمة، ومن أهم الحضارات فى العالم، معربا عن ثقته فى الاستمرار فى الاتجاه الإيجابى للعلاقات والتعاون الثنائى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لماذا لا تتعلم الحكومة من أداء «محافظة القليوبية»؟
خسارة طموحى أو خسارة احترامى!
رئيس جامعة بنها لـ«روزاليوسف»: الرئيس السيسى يسعى إلى تدويل التعليم
«ثالوث الرعب» يشعل المعركة على مقعد «المصيلحى» بالشرقية
ليلى شندول: «سيداتى آنساتى» يهتم بالمرأة والرجل معاً
«الجهل والحرائق والإهمال» ثالوث المخاطر التى تهدد تاريخ مصر المخطوط
اليد الخفيفة.. واليد الخفية

Facebook twitter rss