صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

المجتمع الدبلوماسي

أخبار دبلوماسية

21 يونيو 2015



■ يعيش سفير روسيا بالقاهرة «سيرجى كيربيتشنكو» حالة حزن بعد وفاة والدته «فاليريا كيربيتشكنو» كبيرة المستشرقين الروس وهى صاحبة الفضل فى تعريف الشعب الروسى بالثقافة العربية من خلال ترجمتها أعمال نجيب محفوظ ويوسف إدريس وبهاء طاهر وأحمد الخميسى وصنع الله إبراهيم ويوسف القعيد وغيرهم من العربية إلى الروسية.

■ قام السفير المصرى فى توجو محمد كريم بزيارة مقر هيئة الإذاعة التوجولية تلبية للدعوة الموجهة إليه من رئيسها بغية استطلاع سبل دعم التعاون الثنائى بين الإذاعة التوجولية ونظيرتها المصرية وتبادل الزيارات والدورات التدريبية والاستفادة من الخبرات المصرية الكبيرة فى المجال الإعلامى عامة والإذاعة خاصة، تأسيسا على الدور الفاعل الذى قامت به الإذاعة المصرية فى دعم حركات الاستقلال والتحرير بالقارة الإفريقية.


■ فى زيارة مدتها ثلاثة أيام زار مصر وفد عالى المستوى من رجال الأعمال الفنلنديين برئاسة نائب وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية (التجارة) الفنلندية ماتى انتونين بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ويتكون وفد رجال الأعمال الفنلندى من ممثلين عن 17 شركة فنلندية من قطاعات مختلفة تحت رعاية وزير الاستثمار.
وأن الوفد ألتقى بكبار المسئولين الاقتصاديين المصريين ومنهم وزيرة التنمية العمرانية ليلى إسكندر وممثلو المؤسسات الدولية.

■ أعلنت  سفارة  فرنسا بالقاهرة عن  زيارة  وفد من رؤساء الشركات الفرنسية بالجمعية الدولية لأرباب الشركات الفرنسية «الميديف MEDEF»  للقاهرة  14 حتى 17 من الشهر الحالي  برئاسة  باتريك لوكا، رئيس جراسافوا ونائب رئيس الـMEDEF  والرئيس الفرنسى للمجلس الفرنسى - المصرى الأعمال (CFEA).ويتشكل الوفد من حوالى ثلاثين رئيس من الشركات الفرنسية الكبرى منها وكذلك المتوسطة والصغيرة الذين يعملون بقطاعات متنوعة .. يلتقى الوفد مع أعلى السلطات المصرية ومع نظرائه بالقطاع الخاص المصرى وشركائه المحتملين ومع ممثلى الأسرة الدولية يزور الوفد أيضا موقع العمل بقناة السويس.

من ناحية أخرى قام المعهد الفرنسى فى مصر بالتعاون مع منظمة المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى PNUD وبدعم من المجلس القومى للمرأة فى مصر مشروع مؤتمر دولى حول «مكانة المرأة ودورها فى القضاء فى البلدان العربية» جاء ذلك فى بيان فرنسا بالقاهرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اختفاء البرامج الوطنية مقابل سيطرة «الترفيهية» على الميديا
خضر حسن يحصد المركز الأول فى مسابقة «ماعت» للسلام
خبير أمنى: القيادات الإرهابية فى سيناء تتخلص من عناصرها
بسبب «فتاة المول».. لميس تحبس دموعها وتطلب الانتقال لفاصل
البرلمان يكشف أكاذيب المنظمات المشبوهةالبرلمان يكشف أكاذيب المنظمات المشبوهة
رائدات المستقبل
حلاوة الخطوبة.. حرمان طالبة «الحضن»  بحقوق طنطا من امتحان مادة وفصل 6 آخرين شهرًا

Facebook twitter rss