صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العمال»: سنتخذ الإجراءات القانونية ونطلب موعدًا للقاء الرئيس لإلغاء قرار وقف قبول طلاب بـ«العمالية» 

21 يونيو 2015



 كتب ـ إبراهيم جاب الله
قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالى المراغى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لوقف قرار منع القبول بالجامعة العمالية، ومخاطبة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتحديد موعد عاجل لاطلاعه على تفاصيل ما وصفه بـ«المؤامرة» التى تقودها ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة ضد الاتحاد والجامعة.. رفض أعضاء مجلس إدارة اتحاد العمال فى اجتماعهم الطارئ أمس السبت لبحث أزمة الجامعة العمالية، تدخلات وزيرة القوى العاملة  فى شئون العمل النقابى مؤكدين أن الإجراءات القانونية التى سيتخذها الاتحاد سوف تعمل على وقف التدخل الإدارى فى شئونه من قبل وزارة القوى العاملة.
وفى نفس السياق كشف مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية فى اجتماعه برئاسة محمد سعفان القائم بأعمال رئيس مجلس الادارة أن الوزيرة تسعى فى وضع العراقيل أمام تطوير المناهج والبرامج الفنية للجامعة العمالية وعدم تمكين اتحاد العمال من توفير السيولة المالية اللازمة لخطة تطوير الجامعة عن طريق استثمار أصوله غير المستغلة.. وأكد سعفان فى الاجتماع الذى لم تحضره للمرة الثانية ممثلة وزارة القوى العاملة أن الجامعة العمالية أنشئت بقرار جمهورى ولا يتم تعديله إلا بقرار مماثل من رئيس الجمهورية الذى يحرص على تطوير التعليم الفنى مشيرًا إلى أن الجامعة العمالية عليها إقبال شديد من الطلاب أبناء محدودى الدخل وذلك بسبب أن مصروفات الجامعة فى متناول دخولهم.. بينما قال عبد المنعم الجمل  المشرف المالى والإدارى على الجامعة العمالية إن اتحاد العمال عليه التزامات مالية نحو 127 مليون جنيه سنويًا كأجور للعاملين وهيئات التدريس إلى جانب 17 مليون جنيه أشتراكات تأمينية وملتزمين بها فضلاً عن أعداد استراتيجية سنوية لتطوير وهيكلة المؤسسة والجامعة.
وأكد الجمل أنه تقرر مخاطبة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتحديد موعد عاجل لاطلاعه على المؤامرة التى تقودها وزيرة القوى العاملة والهجرة ضد الجامعة العمالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss