صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

عقار جديد لعلاج الملاريا بجرعة واحدة ثمنها دولار واحد

19 يونيو 2015



ابتكر العلماء، عقارًا حديثًا يعالج مرضى الملاريا بجرعة واحدة ثمنها دولار واحد، تقضي على سلالات من المرض الذي ينقله البعوض، منها أصناف اكتسبت بالفعل مقاومة للعقاقير المُستَخدَمة حاليًا.
وقال العلماء في دورية (نيتشر)، يوم الأربعاء: إنه على الرغم من أن العقار الجديد لن يُطرَح في الأسواق قبل سنوات، إلا أن نتائج الفحوص التي أُجرِيَت على دم الإنسان معمليًا وعلى فئران التجارب، أوضحت أنه فعال بدرجة كبيرة.
وفي اقتراعٍ على مدى مصداقية العقار الحديث، استحوذت شركة المستحضرات الطبية الألمانية ميرك، على حقوق التطوير والتسويق للعقار على افتراض أنه سينجح في الاختبارات القادمة.
وتقضي الخطة، بمواصلة الاختبارات الطبية التجريبية مع الشروع في تجارب إكلينيكية في غضون العام القادم؛ لتقييم مدى سلامة العقار والتعرف على مدى قدرته على علاج الملاريا في جسم الإنسان، وباءت محاولات كثيرة بالفشل لعقاقير خلال مراحل تجريبية.
ومن الأهمية بمكان، ابتكار عقاقير حديثة لعلاج الملاريا؛ بسبب زيادة المقاومة حتى لأفضل العلاجات الحالية، وقال الباحثون في الآونة الأخيرة: إن سلالات من الملاريا المقاومة تمامًا لعقار أرتيميسنين ظهرت في ميانمار، وإنها تنتشر قرب الحدود مع الهند.
ومما يبعث الأمل أن العقار الجديد يعمل بطريقة مختلفة عن العقاقير الأخرى من خلال استهداف جزء من الآلية التي تنتج بروتينات داخل الطفيل المسبب للملاريا ما يعني أنه سيكون فعالاً ضد السلالات الحالية المقاومة للعقاقير.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss