صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العمال» يتنافسون على مضاعفة العلاوات والموائد لكسب الأصوات

19 يونيو 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله

قالت قيادات عمالية: إن النقابات سوف تستغل أجواء شهر رمضان المبارك فى عقد لقاءات مع العاملين،  لتعزيز دورها فى  الحوار الاجتماعى بين العمال والإدارة فى جميع المواقع العمالية بما يساهم فى حل الأزمات.


وأكدت قيادات اتحاد العمال أن اللقاءات التى تنظمها النقابات تشمل حفلات إفطار تتم داخل التجمعات العمالية الكبرى، بالإضافة إلى حفلات أفطار فى النقابات يتم فيها دعوة رؤساء الشركات فى كل قطاع على حدة بهدف تلطيف الأجواء ودراسة أى مشاكل بالإضافة إلى محاولة الحصول على مزايا أضافية من المنح وغيرها تصرف للعمال قبل عيد الفطر المبارك.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال إن اللقاءات، وحفلات الإفطار التى تنظمها النقابات والاتحاد العام سوف يتم استغلالها فى حل عدد من المشاكل العمالية.
وأشار المراغى إلى قيام المرشحين من قيادات العمال بعقد حفلات إفطار خاصة بهم فى دوائرهم ومع العاملين فى الشركات الموجودة فى دائرة كل مرشح لكسب أصواتهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بجانب التعرف عن قرب على أى مشاكل تواجع العمال فى الشركات والمصانع.
وأوضح  المراغى أن اتحاد العمال ينافس بحوالى 150 مرشحًا فى الانتخابات المقبلة من أجل التواجد بقوة فى البرلمان المقبل، مؤكدًا أن مصير العمال فى المرحله المقبلة يرتبط بمناقشة البرلمان لقانون النقابات وقانون العمل والتأمين الصح ى والتأمينات والمعاشات وغيرها.
ولفت المراغى إلى أن أجواء رمضان فرصة لمرشحى العمال فى التواجد بقوة وسط عمالهم مشيرًا إلى أن الاتحاد  حريص على تمثيل عمالى كبير فى مجلس النواب حتى يمكنهم من إصدار قوانين تحقق مصالح المصريين بوجه عام والعمال بوجه خاص.
فى السياق ذاته قال شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص إنه سوف ينظم حفلات إفطار فى منطقة حلوان والمعصرة حيث أن عددًا من الشركات والمصانع بهدف التواجد مع العاملين فى مشاكلهم وأزماتهم ونقل هذه الأزمات للمسئولين لحلها.
وأضاف  خليفة قائلاً: حفلات الإفطار والسحور تساهم فى دعم الحوار المجتمعى، لحل النزاعات بين العمال وأصحاب العمل، بجانب طرح مبادرات لفض المنازعات والوصول بحلول لكل مشكلات العمال بالتنسيق مع الأدارات المختلفة فى كل قطاع.
ومن أشهر النقابات التى تقيم حفلات إفطار سنويًا للالتقاء بالعمال والإدارات هى نقابة عمال التجارة ونقابة النقل الجوى ونقابة البنوك ونقابة البريد وغيرها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss