صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«القومى لحقوق الإنسان» للسفراء الآسيويين: الدستور الجديد غير مسبوق فى مجال الحقوق والحريات

19 يونيو 2015



كتبت ـ هبة سالم


أكد محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق أن مصر قد انتهت من مراحل خريطة الطريق ولم يتبق إلا مرحلة واحدة، وهو إجراء الانتخابات البرلمانية والتى سوف تجرى خلال هذا العام، مضيفًا: إن الدستور المصرى الجديد غير مسبوق فى مجال الحقوق والحريات والتى عبرت عنها ثورتى (25 يناير و30 يونيو).
وشدد فائق على أن مصر تواجه حربًا ضد الإرهاب والعنف الممنهج، يجب على دول العالم أن تدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب حيث إنه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الدوليين.
وجاء ذلك خلال استقباله أمس بمقر المجلس وفد مجموعة السفراء الآسيويين المعتمدين بالقاهرة وشارك فى اللقاء أعضاء المجلس: منى ذو الفقار والسفير محمود كارم والدكتور سمير مرقص.
تأتى هذه اللقاءات فى إطار سلسلة الاجتماعات واللقاءات التى يعقدها المجلس القومى لحقوق الإنسان مع السفراء والمنظمات الإقليمية والدولية من أجل التعريف بالجهود التى يقوم بها المجلس من أجل العمل على نشر وتحسين وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.
وجدير بالذكر أن مجموعة السفراء الآسيويين تضم 25 سفيرًا ويترأسها السفير الصينى سونج آيقوه بالقاهرة بصفته عميد السلك الدبلوماسى للمجموعة الآسيوية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss