صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأحزاب ترحب بالعفو الرئاسى عن 165 شاباً بقانون التظاهر

18 يونيو 2015



كتب - هبة سالم
رحبت الأحزاب السياسية بقرار الرئيس عبد الفتاح السياسى بإصدار عفو رئاسى عن 165 شابًا ووصفته بالخطوة الطيبة والجيدة لبناء مصر الجديدة.
ودعت الأحزاب الرئيس بإصدار قرارات أخرى مكملة لهذا القرار ليشمل جميع الشباب الذى ثبت عدم تورطهم فى أى أعمال عنف ضد الدولة المصرية.
قال اللواء السيد الجابرى رئيس حزب المصرى إن هذه بداية جيدة لاستقبال شهر رمضان المبارك بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإفراج عن 165 سجين ثبتت براءتهم وعدم تورطهم فى أى أعمال مخالفة للقانون.
يعتبر هذا التوجه امتدادًا لما فعله الرئيس من قبل بالإفراج عن 100 من الشباب الذين تورطوا فى نفس الجريمة «التظاهر» مما يؤكد على توجه الدولة المصرية بتهيئة مناخ سياسى صحى يسمح بوجود قوى سياسة فاعلة على أرض مصر وغير منتمية لأى توجهات إرهابية.
وأوضح الجابرى أن هذا القرار يمكن ربطه بتصريح الرئيس فى ألمانيا بحضور أن احكام الإعدام التى صدرت بحق بعض قيادات الجماعة الإرهابية هى ليست نهاية، بل هناك درجات أخرى من التقاضى يستطيع فيها المتهمون بإثبات براءتهم من خلال الحصول على فرصة أخرى مما يدل على تعمد الدولة المصرية التأثير على القضاء وأحكامه أو محاولة البعض الإيهام بأن الدولة المصرية تسير فى اتجاه معاد لأى فصيل من فصائل الشعب وتابع الجابري: الدولة المصرية ضد كل من رفع السلاح على شعب مصر أو اعتدى على أى منشأة على أرض مصر. مسببًا عدم الاستقرار.
وأشار الجابرى نحن فى حزب المصرى نرحب بقرار الرئيس بالإفراج عن كل من ثبت عدم تورطه ونناشده باتخاذ إجراءات مكملة لتحقيق العدل بين جميع المواطنين طبقًا لدستور 2014، مشددًا على أن هذا التوجه الوطنى لرئيس الجمهورية، وبذلك تستطيع مصر أن تسد جميع الثغرات التى يحاول البعض استغلالها لزعزعة الاستقرار داخل مصر.
ويوافقه فى الرأى نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع والذى يرى أن هذا القرار يعد خطوة إيجابية والتى جاء تلبية لنداءات القوى والحركات السياسية.
وأوضح نبيل أن هؤلاء الشباب تم الإفراج عنهم بعد أن ثبت عدم تورطهم فى أى أعمال عنف ضد النظام العام.. وإن تأخر هذا القرار، إلا أنه يأتى متأخرًا أفضل من ألا يأتى أصلًا.
وأضاف زكى نحن نأمل بأن يتبع هذا القرار قرارات أخرى بالعفو الإفراج عن أكبر عدد ممكن من الشباب الذين لم يثبت ضدهم أى دليل على تعمد العنف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»

Facebook twitter rss